مصادر: الدولار يسجل 10.45 جنيه في السوق السوداء ويستقر بالبنوك اليوم الثلاثاء
الدولار

سعر الدولار اليوم، قال متعاملون في السوق السوداء، أن سعر صرف الدولار الأمريكي  سجل مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات، اليوم الثلاثاء 10-5-2016، 10.45 جنيه للدولار مرتفعا بنحو 8 قروش عن سعر الدولار المتداول أمس الإثنين .

وفي المقابل سجل السعر الرسمي للعملة الأمريكية مقابل الجنيه المصري في البنوك اليوم، استقرارا وثباتا، وفقا للبيانات الصادرة من البنك المركزي المصري، 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع .

www.misr5.com/custom/ad.php" >

ويرى خبراء الاقتصاد أن من أهم الأسباب التي دفعت الدولار لمواصلة ارتفاعه أمام الجنيه المصري، زيادة الفائدة المستحقة على الودائع الدولارية، نتيجة تبني الدولة سياسة مالية داعمة للجنيه المصري ومقاومة للتضخم، وهي ضرورية في المرحلة الراهنة في ظل استمرار الضغط على سعر الصرف، ووجود عجز شديد في السيولة الدولارية بالبنوك .

وساهمت بعض وسائل الإعلام في رفع أسعار صرف الدولار أمام الجنيه بالسوق السوداء للعملة، بشكل غير مباشر من خلال نشرها وترويجها لأخبار لا أساس لها من الصحة بشأن الأسعار المتداولة في السوق غير الرسمية للعملة، ما دفع بمحافظ البنك المركزي المصري، للتقدم ببلاغ للنائب العام للمطالبة بإغلاق إحدى الصحف على خلفية نشرها أنباء نسبتها لمصادر بالبنك المركزي مفادها أن الدولار سيصل إلى مستوى 16 جنيها .

من المتوقع أن يتراجع سعر الدولار في السوق السوداء مع نهاية الأسبوع الجاري، لقرب وصول الودائع الخليجية المقدرة بنحو 5 مليار دولار المتمثلة في وديعة الإمارات بـ2 مليار دولار، ووديعة السعودية بنحو 3 مليار دولار، ومن المنتظر أن يقدم البنك المركزي على ضخ عطاء استثنائي بأكثر من 500 مليون دولار للحد من سقف المضاربة، وتخفيض سعر الدولار في السوق السوداء .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. يابلد لازم الحكومه تتدخل في تحويلات المصريين عشان في مافيا في الخليج بتغير الدولارات بره مصر في حسابات بنكيه وسيطه يعني بياخدو الدولارات ويحولو بالجنيه علي مصر يعني فيه 20 مليار دولار بتروح علي مصر هي دي المشكله الاساسيه مش قفل محلات الصرافه .انا الحلاق اللي بحلق عنده بيلم دولارات

  2. للعلم فقط نزول الدولار بشكل سريع مش بسبب وديعه ال 2 مليار ده ا ب تحليل فني والارتداد القادم للدولار عند نقطه شراء 12.5 جنيه وده خلال اسبوعين اما التحليل المالي زي دراسه البنك المركزي المصري الدولار هيبقي ب 14 جنيه بس ده ممكن ياخد شهرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.