أهم فوائد الكركاديه ونفي أهم الشائعات عنه
الكركاديه

تعددت الأسئلة حول أعشاب الكركاديه هل هو يسبب ترسب أملاح على الكلي أم لا!، هل يتسبب بارتفاع ضغط الدم أو خفضه أم لا!، هل له أدوار إيجابيه في التخلص من بعض الجراثيم وبعض أنواع السرطان والسكر؟ هذا ما سنعرفه.

لم يثبت بشكل علمي أن الكركاديه يتسبب في ترسب أملاح على الكلى أو الجهاز البولي، ولكن ثبت علمياً أن الكركاديه له تأثير مضاد لالتهابات الجهاز البولي الجرثومية، وقد ثبت من خلال الدراسات دوره المضاد لجرثومة “الإيشريشياكولي” وهي أخطر جرثومة تتسبب في التهابات الجهاز البولي الحادة، وأيضاً التهابات الجهاز البولي المزمنة والمتكررة.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كما تساهم أيضاً جرثومة “الإيشريشياكولي” في إحداث التصاقات وتلفيات بعد إحداث الالتهابات النسائية المتكررة لقرب المجرى النسائي من المجرى البولي، مما قد يسبب العقم عند المرأة ولعياذ بالله، لذلك ينصح بشرب عشب الكركاديه بشكل شبه مستمر للمساعدة في الوقاية من ذلك بأمر الله.

أيضا من أهم فوائد الكركاديه تأثيره الإيجابي ضد تصلب الشرايين، ومضاد لبعض أمراض الكبد، ومضاد لبعض أنواع السرطان، والسكر.

وعلى الرغم مما أشيع أن الكركاديه له دور في ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه سواء كان ساخناً أم بارداً، إلا انه لم يثبت بعد من خلال إي دراسة صحة هذه الشائعات، وهناك تناقضات في الدراسات حول ذلك.

طريقة تحضير الكركاديه   :-

يفضل وضع الكركاديه فى ترمس حافظ للحرار، يوضع ملعقة صغيرة مقابل لتر من الماء الساخن ولا حاجة للغليان، لمدة نصف ساعة بعد إغلاق الترمس جيداً، بعدها يحلي بالسكر حسب الرغبة في كوب شاي بعد كل وجبة، يشرب ساخن أو بارد لا بأس ولكن يحضر أولا بالماء الساخن سواء بالطريقة السابقة وهي الأفضل أو الغليان داخل براد كما هو الحال مع الشاي المغلي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.