تفاصيل إعلان إيران إعطاء الجنسية الإيرانية للأجانب الذين قاتلوا في صفوفها ضد صدام حسين
صدام حسين

أعلن مجلس الشورى الإيراني عن سن قانون يسمح فيه للحكومة الإيرانية بمنح الجنسية الإيرانية الكاملة لكل شخص ينتمى إلى عائلات أجنبية قاتلوا في صفوفها ضد نظام الرئيس العراقى السابق صدام حسين وذلك وفق بيان رسمي قامت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية بنشره .

وأوضح البيان الذي قامت الوكالة الرسمية الإيرانية بنشره أن مجلس الشورى الإيراني وافق بالإجماع على مشروع القانون الذين به تقوم الحكومة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، بمنح الجنسية الكاملة لكل ذوى الأشخاص الأجانب الذين استشهدوا خلال الحروب العراقية الإيرانية في عام 1980 حتى العام 1988.

وينظم ذلك القانون طريقة أعطاء الجنسية الإيرانية ؛ لهذا الفئات المحددة خلال عام من تاريخ تقديم الطلب ويشمل القانون كل عائلات الأشخاص الأجانب الذين كلفتهم بعض الجهات الإيرانية بمسئوليات ومهام محددة أبان الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات .

ومن الجدير بالذكر أن فترة انتهاء ولاية المجلس الإيراني تنتهى بنهاية هذا الشهر وتبدأ الدعوة في أيران للانتخابات النيابية ليكون بذلك القانون الأخير الذي يتم أقراره من جانب المحافظين الذين يسيطرون بشكل كبير على مقاعد ذلك المجلس.

ومن جانبها قالت الحكومة الإيرانية أنها لا تمتلك إحصائيات دقيقة حول عدد الأشخاص الغير إيرانيين الذين انضموا إليها في حربها ضد نظام الرئيس العراقى السابق صدام حسين ولكن هناك الكثير من العراقيين الشيعة والأفغان.

أيضا قد انضموا في وقتها إلى جانب القوات الإيرانية في حربها ضد نظام صدام حسين؛ وأوضحت أيضا الحكومة الإيرانية أن ذلك القانون من الممكن أن يدخل تحته كافة المتطوعين من أفغانستان وباكستان الذين يقاتلوا في كلا من سوريا وشمال العراق ضد تنظيم الدولة الإسلامية في بلاد الشام والرافدين (داعش) وكافة التنظميات التي تصنفها الحكومة الإيرانية على كونها تنظيمات إرهابيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.