بالفيديو مفاجأة مدوية.. خبير اقتصادي يؤكد “الدولار” سيصل لـ16 جنيه قريباً بعلم “السيسي” ومحافظ المركزي!
الخبير الاقتصادي عماد مهنا

كشف أستاذ الاقتصاد السياسي والتخطيط الإستراتيجي، “عماد مهنا”، عن مفاجأة جديدة، بشأن سعر الدولار وأزمته المشتعلة منذ فترة، وعجز الدولة عن مواجهة تلك الأزمة متمثلة في البنك المركزي، والتفاقم المستمرة لتلك الأزمة، مؤكداً على وصول سعر الدولار لـ16 جنيه.

وقال “مهنّا”، خلال حواره مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج “صح النوم” عبر فضائية “LTC”، بأن هناك دراسة أمريكية تم إعدادها بالتعاون مع البنك المركزي منذ 8 أشهر بأن الدولار سيرتفع من 14-16 جنيها، ويعلم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وموجود بالبنك المركزي ويعلم عنها محافظ المركزي.

وأضاف “مهنّا”، بأن الدراسة الأمريكية، مبنية على استيرادنا لـ75% من استهلاكنا، وأشار لضِعف الإيراد الدولاري لمصر، مستشهداً بأن تفريعة قناة السويس الجديدة، لم تحافظ على إيرادات قناة السويس القديمة، 5.5 مليار دولار، لافتاً إلى أن قناة السويس إيراداتها الآن لا تتجاوز الـ 4 مليار دولار.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هذا كذب لان ايراد القناة ثابت تقريبا عند 5.1 دولار قبل الثورة وايام مرسي وايام عدلي منصور وايام السيسي ولا علاقة للقناة باي تداعيات سياسية اما الدولار فنعم هو قابل للزيادة اذا لم تفرمل الحكومة الاستيراد ولنعلم ان الروبل الروسي انهار امام الدولار رغم قوة روسيا الاقتصادية والليرة السورية نقصت 600 % من قيمتها قبل ثورة 2011 ( الدولار كان يساوي 50 ليرة اصبح يساوي 300 ليرة او اكثر )

  2. ( العلاج الفعال لأزمة الدولار ) : تحويل الدولار الأمريكي الورقي إلي ذهب .. ويتم ذلك بإن يسمح البنك المركزي بانشاء بنك خاص للمعاملات بالذهب . بحيث يمكن لهذا لبنك تلقي الدولار من المصريين مقابل شراء ذهب ( من سوق المعادن الثمينة ) فيتم قطع السعر بشكل فوري بمقدار ما يتلقاه بنك الذهب من الدولار بمعني تحويل الدولار الذي في حوزة المصريين من عملة ورقية امريكية إلي عملة اساسها الذهب سواء كان ذلك بشكل مباشر ( سبائك ومسكوكات ) أو بشكل غير مباشر (أوراق بنكنوت بغطاء كامل من الذهب ) وبحيث يسهل تحويل هذه النقود الورقية إلي الذهب أوالعكس ( بالطبع هذه العملة المصرية المقترحة تكون فقط للمعاملات الخارجية فقط في مواجهه العملات الورقية الأجنبية ) إذا وجدت العملة التي اساسها الذهب سوف تكون العملة الأولي في العالم لأنها سوف ترتكزعلي قيمة حقيقية ونادرة وهي الذهب .

  3. الله يرحم … مرسي على الرفم من كل عيوبه , وصل العجز في الميزان التجاري لصفر في سنته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.