هل ارتداء المجوهرات يسبب مشاكل صحية
احمرار الجلد

تجذب الحلي والمجوهرات الكثير من الناس، وبالرغم من شغف الكثير بها إلا أن ذلك لا يمنع تسببها لمخاطر صحية  عديدة،  ويعتبر النساء أكثر تأثرا  بهذه  المخاطر،  نظرا  لشغفهم  بارتداء الحلي والمجوهرات، وتسبب المجوهرات الحكة للجلد، وظهور بقع على سطح الجلد، بالإضافة حدوث انتفاخات جلدية مملوءة بالماء.

ويرجع السبب في حدوث هذه المشاكل، وجود معدن النيكل، والذي يستخدم في صناعة المجوهرات والحلي، وعند تلامس الحلي المصحوبة بالنيكل للجلد، يتم انتقال أيونات النيكل إلى الجسم عن طريق العرق، مما يودى إلى أعراض تشبه أعراض الاكزيما الجلدية، وتكون هذه الأعراض اشد وطأة لمن يعانون من حساسية تجاه معدن النيكل.

وأكثر من يصاب بهذه الأعراض هم الأطفال والنساء، بسبب التعامل المبكر مع المواد المعدنية، وكذلك العملات المعدنية ويستخدم هذا المعدن في الطب عن طريق الدعامات في الجسم.

وتعتبر حساسية النيكل غير خطيرة، ولكن يمثل إزعاجها في عدم الوصول لحل يقضي على تلك الحساسية، وفي الغالب يتم استخدام كريمات ملطفة للجلد ، وعند عدم تحسن الحالة يتم استخدام الكورتيزون.

ويحذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مرض الصرع، من لبس الذهب حيث أن بريق المعدن يوثر على المريض، ويزيد من فرص حدوث نوبات المرض .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.