فوائد الشمندر المذهلة تعرف عليها
ثمرة الشمندر

الشمندر هو احد الأغذية التي عرفها الإنسان منذ قديم الأزل، ويعتمد الإنسان عليه في تقوية صحته، وهو من النباتات الجذرية وينمو تحت الأرض، وسوف نتعرف على الكثير من فوائدة وقدراته العالية في شفاء العديد من الأمراض، كما يستخدم الشمندر في العديد من الأكلات، وينصح بتناول الشمندر كمادة خام، حيث يفقد العديد من فوائدة عند الطهي، لان الحرارة تفقده العديد من فوائدة الصحية.

والشمندر هو البنجر،  ويستخدم في علاج فقر الدم، كذلك احتوائه على حمض الفوليك الذي يعمل على تجديد خلايا الجسم، وكذلك ينصح بتناوله بالنسبة للحوامل بما له من تأثير هام على صحة الجنين، كما يحتوى الشمندر على نسب عالية من الكربوهيدرات، وكمية قليلة من الدهون ومضادات الأكسدة، التي  تقى من أمراض القلب والسرطان، وخاصة الإصابة بمرض سرطان القولون .

www.misr5.com/custom/ad.php" >

كما أن احتواء الشمندر على مادة البتاكاينين، التي تمد الشمندر باللون الأحمر حيث تمتصها كرات الدم، وتعمل على زيادة الأكسحين في الدم بنسبة تصل  إلى 400 في المائة، وعند تناول الشمندر بمقدار 100 جرام، يحتوى على فيتامين سي، وفيتامين أ، وكذلك الكالسيوم ،والحديد، والفسفور، وتصل نسبة السعرات الحرارية إلى 42 سعر حراري .

وتستخدم جذور الشمندر كعلاج تقليدي لسرطان الدم، وتناول ثمرتين من الشمندر يوميا سواء كان مهروسا أو مطبوخا، له اثأره الجانبية على مرضى سرطان الدم واللوكيميا، وعصير الشمندر يساعد على منع تطورات سرطان القولون والمعدة.

كما أن ألياف الشمندر تساعد في تخفيف الكوليسترول في الدم من 30 إلى 40 في المائة، وتعمل على ضبط ضغط الدم والحفاظ على الشرايين، لأنها تمنع ترهل الشرايين عند تناوله .

ويساعد عصير الشمندر في حماية الكبد وتنشيطه، ولمن يعانى من الحموضة يمكنه تناول الشمندر،كما انه يساعد ويخفف من الإمساك.

وعند إضافة عصير الشمندر إلى عصير الجزر، يكون علاج فعال لمن يعانى النقرس، والكلى، والمرارة، وكذلك تخفيف الم الصداع والأسنان بشكل ملحوظ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.