10 فوائد لتناول الموز تعرف عليها
فاكهة الموز

يعتبر الموز من الفواكه الشهية والتي تعرف عليها الإنسان  منذ قديم الأزل، وهو الطعام المفضل للحكماء قديما، وهو فاكهة يحبها الكبار والصغار، وقد يتم أكله بشكله الطبيعي أو يتم إضافته إلى العديد من الأكلات، مثل الإضافة إلى الكعك، أو وصفات الخبز، ومن اهم فوائدة الصحية:

1 – سعراته الحرارية المنخفضة، حيث يمكن للفرد تناول موزة واحدة وتحتوى على 110 سعر حراري.

2- غنى الموز  بالبوتاسيوم  بنسب عالية، حيث تحتوى الموزة الواحدة على نسبة 400مل جرام من البوتاسيوم، والبوتاسيوم ضروري لصحة الأعصاب والعضلات، وكذلك يعمل البوتاسيوم على منع تقلص العضلات .

3- غنى الموز بفيتامين سي، حيث يتوافر لدى الموز من 10 إلى 15 في المائة من فيتامين سي.

4- غنى الموز بفيتامين بي 6 ، وهذا الفيتامين لا يوجد إلا في المنتجات الحيوانية، والموز غنى بهذا العنصر وتحتوى الموزة الواحدة على 35 في المائة من احتياج  الجسم اليومي من فيتامين بي 6،  ويعمل على تجديد خلايا الجسم

5-غنى الموز بالمنجنيز، وهو ضروري لنمو العظام لمن يشكو من لين العظام، وكذلك يساعد الموز في عملية التمثيل الغذائي.

6- غنى الموز بالهيدروكربونيات، وهو مصدر للطاقة ليمد الجسم بالنشاط اللازم، وينصح ببدء اليوم به ليمد الجسم بالطاقة.

7- غنى الموز بالألياف الغذائية، لاحتواء الموز على 3 جرام من الألياف، والتي لها فوائد منها،  إحساس الفرد بالشبع، وكذلك منع حدوث اضطرابات الهضم .

8- أثبتت الأبحاث انخفاض الإصابة بمرض الربو إلى الثلث، لمن يقوم بتناول موزة واحدة على الأقل في اليوم .

9- خلو الموز من الكوليسترول، وكذلك عدم احتوائه على الدهون.

10- يقوم الموز بحفظ الذاكرة وتحسين الحالة المزاجية للفرد،  كما به  نسبة عالية من البوتاسيوم وكميات قليلة من الملح، ويتم الاعتراف بالموز رسميا من قبل إدارة التغذية  والعقاقير، بأنه قادر على خفض ضغط الدم، والوقاية من النوبات القلبية والسكتة الدماغية.

أما عن الأضرار التي قد تلحق بالفرد عند الإكثار من تناوله، هو ممن يعانون من أمراض الكلى، لاحتواء الموز على نسب عالية من البوتاسيوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.