ننشر أسعار شقق الإسكان الإجتماعي بعد احتساب الفوائد وموعد الإنتهاء من سحب كراسات الشروط
وحدات الإسكان الإجتماعي

شهدت وحدات الإسكان الإجتماعي اقبالاً مكثفاً من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على إحدى الوحدات، ومن جانبه أوضح الخبير العقاري المثمن “إبراهيم عارف” سعر وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي بعد احتساب الفوائد ومقدم الحجز والأقساط، والتي ستصل إلى ما يقارب الـ 237 ألف جنية.

وتابع “عارف” أن هذا السعر يؤكد تدعيم وحدات الإسكان الإجتماعي خاصة أن مدة السداد تصل إلى 20 عام، هذا إلى جانب الأقساط الشهرية المنخفضة التي تصل إلى 350 جنية شهرياً.

وفيما يخص طريقة السداد في الوحدات التي طرحتها وزارة الإسكان مؤخراً ,البالغ عددها 500 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي، فإن المتقدم يلتزم بتقديم مقدم الحجز وهو 9 آلاف جنية وفي عدم تخصيص الوحدة يسترد مقدم حجزه كاملاً، إلى جانب 125 مصاريف إدارية لا ترد، والسداد من خلال مكتب البريد التابع له المتقدم إلى حساب بنك التعمير والإسكان، ويبلغ سعر الوحدة السكنية في المشروع والكاملة التشطيبات 154 ألف جنية بدون فوائد.

وبخصوص الوحدات التي لم يتم تشطيبها بعد، فيقوم المتقدم بسداد مقدم ثمنها بداية من 15% من قيمتها خلال أسبوعين من تاريخ اخطاره بتخصيص الوحدة له، وإلا يعد ذلك عدولاً عن الحجز وبالتالي يلغى التخصيص إذا لم يسدد المتقدم 15% من قيمة الوحدة خلال أسبوعين من التخصيص.

الوحدات التي ينتهى منها خلال عام

يقوم المتقدم بسداد باقي مقدم ثمن الوحدة على صورة أقساط ربع سنوية بدفع 4 آلاف جنية كل ثلاث أشهر بدءاً من 1 سبتمبر المقبل، إلى جانب استكمال باقي المقدم خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم بالتخصيص.

القسط الشهري للوحدات

القسط الشهري هو 350 جنية كحد أدنى ويزيد 7% سنوياً في فترة سداد حتى 20 عام، ويحسب القسط وسنوات السداد طبقاً لدخل المواطن وقيمة الوحدة، إلى جانب سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة تسدد نقداً عند التعاقد أو بالتقسيط ضمن تمويل البنك العقاري، حيث يقدم البنك العقاري دعماً نقدياً للمستفيد من الوحدات بقيمة 25 ألف جنية طبقاً لدخله الشهري، هذا إلى جانب تمويل البنك المركزي للوحدات بأسعار عوائد مخفضة يتم حسابها على أساس متناقص ما بين 5% إلى 7% يحدد وفقاً لدخل المستفيد ولا يتغير طوال مدة التمويل.

آخر موعد لسحب كراسات الشروط

صرح رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الإجتماعي بوزارة الإسكان “المهندس صلاح حسن”، أن الوزارة تراقب عمليات سحب كراسات الشروط من مكاتب البريد بعناية، من أجل أن تقدم الحل الفوري والسريع في حال وقوع أي مشاكل طارئة.

فيما أشار “حسن” إلى استمرار سحب الكراسات الخاصة بشروط حجز وحدات الإسكان الإجتماعي حتى الأثنين 23 مايو المقبل، من خلال كافة فروع مكاتب البريد المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وقد أكد رئيس الجهاز التنفيذي للمشروع على تزامن عملية سحب كراسات الشروط مع بداية سداد مقدم الحجز والذي يبدأ الثلاثاء 3 مايو المقبل.

يذكر أن مكاتب البريد قد فتحت أبوابها من السبت الماضي للراغبين في الحصول على كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الإجتماعي للحصول على واحدة من 500 وحدة من وحدات الإسكان الإجتماعي المطروحة، في إطار مشروع الإسكان الإجتماعي المقدم من وزارة الإسكان لدعم المواطنين محدودي الدخل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. ٩٠ متر ب ١٥٤ الف غير وديعة الصيانة وبعدين دة كلها فواءد يبقى ازاى بتقول بدون فايدة وبعدين منذ توريد القيمة المطلوبة وحتى الاستلام فين العاءد على الفلوس والا ليكوا حلال وللناس حرام واية لزمة كراسة الشروط اللى ب ٥٠ جنية طالما الشروط معلنة والا احنا بداءنا الشحاتة الداخلية المقننة !

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.