إعلان نتيجة قرعة حج الجمعيات موقع وزارة التضامن الاجتماعي
قرعة حج الجمعيات الأهلية

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي عن معد إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية لاختيار 10 ألاف حاج للتمتع بزيارة بيت الله الحرام، وأداء مناسك الحج للعام 1437 هجريا والموافق 2016 ميلادياً.

وأكدت الدكتورة غادة والي أن قرعة حج الجمعيات الأهلية سيتم إجراؤها يوم الخميس المقبل الموافق 28 أبريل 2016 لاختيار الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية، وفقا للقواعد المعمول بها والتي تعتمد على تعداد السكان بكل محافظة.

وأوضحت والي أن القرعة الإلكترونية ستتم بطريقة علنية لتحقيق مبدأ الشفافية بين من تقدم للحج عن طريق وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال الجمعيات الأهلية، والتي يشترط لها أن يكون مر عليها عامان مطلع يناير من العام الحالي.

أضافت أيضاً أنه ينبغي بنبغي ألا يقل حجم مصروفات الجمعية عن 50 ألف جنية خلال أخر سنة مالية، وألا يكون العضو قد سبق له الحج خلال الخمس سنوات الماضية، وله القدرة على أداء مناسك الحج ويكون اسمه مسجل بالجمعية قبل التاريخ المعلن.

وأوضح  المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة أيمن عبد الموجود بتصريحات صحفية انه قد تم بالفعل تسجيل أسماء المتقدمين للحج بقواعد بيانات بوابة الحج المصرية التابعة لوزارة الداخلية، حيث بلغ عدد المتقدمين لما يقرب من 100 ألف.

وأضاف انه سيتم استبعاد من أدي فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية، او من مدرج اسمه بكشوف المطلوبين أمنياً، بخلاف ما كان يحدث بالسنوات الماضية من أجراء هذه الخطوة بعد عمل القرعة .

حديث : 3-5-2016

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2016 موقع وزارة التضامن الإجتماعي

أعلنت نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية 2016 التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي للعام الحالي الموافق 2016 ميلاديا 1437 هجرياً، ونشر رابط الاستعلام من موقع وزارة التضامن الاجتماعي، حيث يتم الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية بالرقم القومي بالضغط على هذا الرابط.

ومباشرة من هنا:

وللمزيد من التفاصيل من هنا:

تجرى اليوم القرعة العلنية الإلكترونية على تأشيرات الحج للمتقدمين لحج الجمعيات الأهلية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بحضور الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، حيث يتم إجراء القرعة لاختيار 10 ألف حاج ممن سيسعدهم الحظ بزيارة بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج هذا العام.

تحديث: 30-4-2016

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية يوم الثلاثاء القادم بعد أن تأجلت القرعة التي كان مقر لها الخميس 28-4-2016، بسبب انشغال الوزيرة باجتماع مجلس الوزراء.

تحديث:27-4-2016

أكدت الدكتورة غادة والي على إجراء قرعة حج الجمعيات الأهلية غدا الخميس، وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي عبر بيان صدر عنها مسبقا لتقسيم حج الجمعيات لأربع مستويات بدلا عن ثلاثة كما يلي:

  • مستوى أول خمس نجوم ، بساحة الحرم

  • مستوى ثاني خمس نجوم ، بالمنطقة المركزية للحرم ، مسافة 700 متر.

  • مستوى اقتصادي (أ ) 3 نجوم ، بالمنطقة المركزية للحرم، مسافة حوالى 500 متر.

  • مستوى اقتصادي (ب) 3 نجوم ، يبعد حوالى كيلو متر عن الحرم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.