تعرف على الأسباب التي أدت لسحب سيارة فيات كرايسلر
سيارة فيات كرايسلر

قامت شركة فيات كرايسلر بسحب عدد من سيارتها بلغ اكثر من 1,1 مليون سيارة من أرجاء العالم المختلفة، وذلك بسبب تحرك السيارة بعد خروج قائدها منها، وهناك أكثر من 41 شخص قد أصيبوا جراء اعتقاد قائد السيارة خطأ بوضع ناقل الحركة الأوتوماتيكي في وضع التوقف.

ومن أكثر الأماكن التي قامت الشركة المصنعة للسيارة بسحبها هي أمريكا الشمالية وتعد بأكثر من 850 ألف سيارة، كذلك 250 ألف سيارة من امكن آخرى.

ومن الماركات التي ثبت أن بها عيوب تصنيع، هي سيارة دوج تشار جر وكرايسلر 300 التي تم إنتاجها عام 2012  إلى 2014، وسيارة جيب جراند شروكى ذات دفع رباعي والتي انتجت فيما بين عامي 2014 إلى .2015

وأوضحت الشركة أنها سوف تقوم بتحديث السيارة لعدم تحركها تلقائياً، إلا أن الشركة لم تشر إلى نهاية فترة الإصلاحات للسيارة وأعادتها إلى أصحابها.

وتوجد تقارير من الإدارة الوطنية الوطنية الأمريكية لسلامة المرور  على الطرق السريعة، تفيد بوجود عدد من الشكاوى بلغ عددها 314 شكوى، ومنها أكثر من 121 حادث تصادم للسيارة بعد نزول قائد السيارة منها، واصطدام البعض بسيارات أومباني أو بالسائق نفسه.

وتمت هذه الحوادث بعد شراء هذه السيارات، وتراقب الإدارة الوطنية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة، عملية سحب السيارات لعدم حدوث مثل هذه الحوادث مرة آخري.

يذكر أن الإدارة الوطنية الأمريكية قامت بفرض غرامات على شركة فيات كرايسلر لصناعة السيارات تقدر بـ 105 ملايين دولار بسبب التراخي في سحب السيارات التى بها خلل في الأمان.

وقامت الشركة المصنعة بالموافقة على منح أصحاب السيارات الحق في بيع السيارات مرة آخري إلى أصحابها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.