سبب اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي
عبدالعزيز الطريفي

لم يصدر أي خبر رسمي بخصوص اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي حتى صباح اليوم الأحد، وجميع الأخبار المتداولة عن الطريفي الآن هي أخبار غير رسمية، ومصدرها موقع التواصل الإجتماعي تويتر فقط، وجميعها تؤكد أنه تم اعتقاله، وأخرى تؤكد أنه سيتم الافراج عنه اليوم.

كشف مغردون منذ قليل عن سبب اعتقال الشيخ الطريفي، وقال عبر توتير أن السبب هو استدعاء لمناقشة بعض الموضوعات البسيطة، وسيتم الإفراج عنه خلال ساعات قليلة، وذلك حسب هذه التغريدة، وأشارت إلى أن ما حدث ليس اعتقال كما تداول البعض، وذلك في الوقت الذي لم يصدر في أي تصريح رسمي عن الموقف.

تغريدة عن اعتقال الشيخ الطريفي
تغريدة عن اعتقال الشيخ الطريفي

لا يوجد حتى الآن أي فيديو، أو خبر رسمي يؤكد صحة خبر اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي، وكل ما يتم تداوله على تويتر بخصوص مقطع فيديو اعتقال الشيخ غير صحيح، وهذا يعني أن خبر الاعتقال قد يكون صحيح، ولكن لا يوجد أي مقطع يثبت ذلك.

اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي خبر يتحدث عنه الآن الكثير في تويتر، والغريب أن الخبر لم يصدر بشكل رسمي حتى الآن، إلا أن هناك الكثير من المغردين أكدوا صحة الخبر، وقالوا أن بالفعل الشيخ عبدالعزيز الطريفي معتقل الآن، وقد تسائل الكثير عن السبب الحقيقي وراء ذلك.

تغريدة غير مؤكد من صحتها يقال أن سبب اعتقال الشيخ الطريفي
تغريدة غير مؤكد من صحتها يقال أن سبب اعتقال الشيخ الطريفي

يقول البعض أن سبب اعتقال الشيخ الطريفي هو بعض رسائل تويتر التي كان فيها انتقاد شديد لسياسات المملكة السعودية، وقد تداولوا تغريدة من حساب منسوب لعبدالعزيز الطريفي يقول فيها “يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل خطوة دفعوه أخرى”، الغريب أنه بعد مراجعة حساب الطريفي لم نجد هذه الرسالة محل الجدل، ولم نجد أي تغريدة يهاجم في الشيخ النظام الحاكم في المملكة.

سبب أخر يتوقعه المغردين عن اعتقال عبدالعزيز الطريفي، يقولوا أن بسبب النقد الشديد الذي وجهه في الفترة الأخيرة إلى هيئة الأمر بالمعروف، وقد انتقد الشيخ تحديدا القانون الذي حدد عمل الهيئة، وقال أنه لا يصح أبدا تحديد عملها، أو تعطيلها، وذلك في الوقت الذي قال فيه بعض المغردون أن هناك بعض الإجراءات التي تقوم بها الدولة لمنع توجيه أي نقد للقرار الأخير الخاص بتقليل مهام هيئة الأمر بالمعروف.

وبالتالي يعتبر حتى هذه اللحظة خبر اعتقال الشيخ عبدالعزيز الطريفي غير مؤكد بشكل رسمي، حيث لم يتم نشر أي خبر في جريدة سعودية موثوقة عن صحة الخبر، وأيضا لو كان الخبر صحيح فلا أحد يعرف حتى الآن سبب هذا الاعتقال.

الشيخ عبدالعزيز الطريفي له الكثير من المتابعين على تويتر حيث يقارب عددهم المليون متابع في المملكة، وخارجها، وقد ظهر هاشتاج يناقش خبر الاعتقال، وفيه يكتب الكثير من المغردين رسائل للدفاع عن الشيخ عبدالعزيز الطريفي، يقولوا فيها أنه رجل لديه الكثير من العلم، والعقل، والحكمة، وقد ظهر هذا في رسائل التضامن الكثيرة جدا مع الشيخ الطريفي، وقد وصل عددها إلى الالاف خلال ساعة واحدة فقط من نشر الهاشتاج على تويتر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.