مفتي الجمهورية: من حق الزوجة عصيان زوجها في هذه الحالة…
علي جمعة

يتسائل العديد من النساء عن القواعد والضوابط المحددة لعلاقة الزوج بزوجته، من حيث حدود طاعة الزوجة لزوجها والحالات التي تعتبر خلالها الزوجة مخالفة لأوامر الله سبحانه وتعالى بشأن وجوب التزام الزوجة بتقديم الطاعة لزوجها.

وفي هذا السياق، ظهر الدكتور “علي جمعة” مفتي الجمهورية ليكشف عن الحالة التي يحق فيها للزوجة عصيان زوجها وعدم التزام أوامره.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

فقد أكدالدكتور “جمعة” بأن بر الأهل واجب على الرجل والمرأة، ويجب عليهما مراعاة بر الوالدين في تعاملاتهم الزوجية، موضحاً بأنه يحق للزوجة أن تعصي زوجها في حالة إذا منعها من بر والديها أو منعها من زيارتهما، لأن بر الوالدين يأتي على رأس العبادات بعد طاعة الله تعالى.

هذا وقد أضاف “جمعة” خلال برنامج “الله أعلم” المذاع على قناة “سي بي سي” بأن الزوجة ملزمة بطاعة زوجها في كل ما يرضي الله سبحانه وتعالى، وليس في قطع الأرحام والعصيان.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب وإعصمنا من الخطأ والخطيئة والزلل، وتقبلنا عندك بقبول حسن، اللهم إفتح علينا فتوح العارفين بك، وأنزل علينا يا ربنا من خزائن فضلك ورحمتك ما تثبت به أفئدة المسلمين.

  2. اللهم ارحمنا و احفظنا من متعمدى تجهيل الأمة,طاعة الزوج مقدمة على بر الوالدين:موقف السيدة زينب زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم مع ابيها عندما جاء لزيارتها وجلس على فراش رسول الله صلى الله عليه و سلم فأبعدته عن الفراش وباقى القصة معروفة ومشهورة…….وهناك موقف آخر موثق فى الكتب الصحاح عن تلك السيدة التى سافر عنها زوجها فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قال لها عند سفره لا تخرجى من البيت حتى أعود و بعد سفره مرض أبوها و كان فى مرض الموت و طلب رؤيتها فأرسلت الى رسول الله صلى الله عليه و سلم ليأذن لها فى الذهاب الى أبيها فى غياب زوجها فكان الرد الفصل الواضح الذى لا يحتمل اللبس أو التأويل (((أطيعى زوجك))) فماكان من الزوجة الصالحة المطيعة لدينها ورسولها و زوجها الا أن انصاعت وقدمت أمر زوجها عن رغبة أبيها الذى توفى فى هذا المرض,اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا و أرزقنا اجتنابه اللهم آمين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.