الجدول الرسمي لإمتحانات الثانوية العامة 2016 – الغضب يسيطر على الطلاب بسبب الإنجليزي والفيزياء
امتحانات الثانوية العامة

نشرت وزارة التربية والتعليم، الجدول الرسمي لإمتحانات الثانوية العامة 2016، بعد الإستماع لمقترحات الطلبة وأولياء الأمور من أجل وضع الجدول لإتاحة الفرصة المناسبة للمراجعة قبل كل مادة على حدا، خصوصاً أن امتحانات هذا العام سيشهدها شهر رمضان الكريم.

ويتبين من الجدول أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ الأحد 5 يونيو وتستمر حتى الثلاثاء 28 يونيو، لتكون أول مادة كما العادة هى اللغة العربية والتربية الدينية، بينما تكون آخر مادة في جدول الإمتحانات الجيولوجيا والعلوم البيئية والتاريخ بالنسبة لطلاب القسم الأدبي، والرياضيات البحتة بالنسبة لطلاب القسم العلمى رياضة.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016

جدول امتحانات الثانوية العامة
جدول امتحانات الثانوية العامة

غضب طلاب العلمي من الجدول

فيما أثار الجدول غضب الطلاب وأولياء الأمور، بسبب عدم اتاحة وقت كافي لمذاكرة مادتي “اللغة الأنجليزية والفيزياء” إذ يترك الجدول فترة يوم واحد فقط بينهما وبين المادة التي قبلهما، وسط مطالبات بزيادة أيام الإمتحانات 5 أيام أخرى، لعدم تفويت فرصة مذاكرة 11 شهر  وحصرها في 25 يوم امتحانات فقط.

كما أضاف الطلاب أن أكثر فئة ستظلم من هذا الجدول هما طلاب القسم العلمي رياضة، لإتاحة الوقت لمادة واحدة فقط لهم بشكل جيد وهي الكيمياء، بينما باقي المواد ليس أمامها وقت كافي.

طلاب الأدبي مرتاحون للجدول

وعلى الجانب الآخر لقى الجدول استحساناً من قبل طلاب القسم الأدبي، معللين الأمر بأنه مريح نوعاً ما بعد امتحان علم النفس لوجود فروق أيام كبيرة، أما قبل ذلك فليس جيداً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حراااااااااااام عليكم معندكوش عيال ياريت الكمياءاخرمادة ازاى فيزياء بعدها كيمياء

  2. لم يتيح لنا الجدول لحصاد دراجاتنا من بين مذاكره 11 شهر ف 25يوم وعلمى رياضه مظلومين ازاى كدا حراااام بس الفيزياء والكيمياء يومين حراااام والانجليزى والعربى يوم واحد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.