موعد اعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2016 والجدول المقترح الأقرب للاعتماد
وزير التربية والتعليم

جدول امتحانات الثانوية العامة 2016، أعلنت وزارة التربية والتعليم بأنه سيتم عقد مؤتمراً صحفياً يوم الثلاثاء القادم الموافق 19 أبريل 2016، لإعلان جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016 رسمياً، لجميع الأقسام، الثانوية العامة العلمي بفرعيها (علمي علوم/ علمي رياضية)، والأدبي.

هذا وقد أعلنت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم، بأن الوزارة ستعلن عن الصيغة النهائية لجدول امتحانات الثانوية العامة، بعد دراسة الجدول المقترح الذي عرضته وزارة التربية والتعليم بعد عدة اجتماعات مع مسئولين في التعليم وأولياء الأمور، بالإضافة إلى لجان متخصصة في إعداد الامتحانات.

اعلن طلاب اتحاد مصر أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم قد وافق رسميا على الجدول المقترح من الطلاب من أجل امتحانات شهادة الثانوية العامة، بدون أن يبدي أي تغييرات، ومن المتوقع أن يتم الاعلان الرسمي عن الجدول يوم الثلاثاء القادم رسميا.

تبدأ الامتحانات في جدول الثانوية العامة يوم 5 يونيو بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، ويوم 8/6 مادة اللغة الأجنبية الأولى، وبعد ذلك يوم الخميس 9 يونيه امتحان التربية الوطنية للثانوية العامة، ويوم الأحد 12 يونيه مادتي الكيمياء لعلمي علوم، والجغرافيا للقسم الأدبي.

أما يوم الثلاثاء 14 يونيو مادة اللغة الأجنبية الثانية، ومادة الفيزيا وعلم النفس يوم 18 يونيو، ومادة الرياضيات بقسميها التفاضل والتكامل يوم 21 يونيو، ويٌستكمل امتحانات الثانوية العامة في مادة الديناميكا والاحياء والفلسفة والمنطق يوم الخميس 23 يونيو، يوم السبت 25 يونيو امتحان الجبر والهندسة الفراغية، ويوم الثلاثاء 28 يونيو مادتي الاستاتيكا والجولوجيا والتاريخ.

جدول امتحانات الثانوية العامة (المقترح):

جدول امتحانات الثانوية العامة المقترح
جدول امتحانات الثانوية العامة المقترح

ويذكر بأن جدول امتحانات الثانوية العامة المقترح، قد أثار جدلاً واسعاً من قبل الطلاب والأهالي، وعليه فقد قرر وزير التربية والتعليم الإعلان عن الصيغة النهائية لجدول امتحانات الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، استجابة لمطالب الطلاب ورغباتهم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.