تعرف على اقتراح “السيسي” لحل أزمة قضية “تيران وصنافير”.. وخبراء هذا هو الحل الوحيد للأزمة!
لقاء السيسي في مشروعات جبل الجلالة

كشف رئيس الجمهورية الرئيس “عبدالفتاح السيسي”، بأنه يمكن تشكيل لجنة قومية تضع كل الحقائق المتعلقة بالموضوع الخاص بجزيرتي “تيران وصنافير” أمام البرلمان لدراستها قبل اتخاذ القرار، وذلك عقب لقائه مع الشباب وممثلي الإعلام في أعقاب تفقده مشروع مدينة ومنتجع جبل الجلالة المطل على ساحل البحر الأحمر بالقرب من خليج السويس أمس الجمعة.

وتناول الرئيس أمس الحديث عن هذه القضية الشائكة، التي أشعلت الدولة أمس بالتظاهرات الرافضة والمناهضة، لقرار الدولة المصرية، التنازل عن جزيرتي “تيران وصنافير” بعد اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، أثناء حواره في متابعة مشروعات جبل الجلالة.

وكان مقر نقابة الصحفيين أمس المكان الأكثر اشتعالاً في “جمعة الأرض” الاسم الذي أطلقه المتظاهرين على تظاهرات أمس، فيما علق الكثيرون آمالهم على مجلس النواب، وخاصةً بعد حديث “السيسي” أمس، ليكون بذلك أعضاء مجلس النواب، أمام فرصة تاريخية، حال رفضهم التنازل عن الجزيرتين، كما فعلوا سالفاً، برفضهم قانون “الخدمة المدنية”.

ومن ناحية أخرى، أشار خبراء وقانونيون، أن الحل الوحيد، أصبح مرهون بيد مجلس النواب، من خلال أعضائه، الذي يستطيعون حل هذه القضية الشائكة، برفضهم اتفاقية الترسيم الأخيرة، وهذا ما ستكشف عنه الأيام القادمة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. اللى راح راح والطوبه فى حضن المجلس الموقر المعروف باسم مجلس السيسى يعنى بالعربى كده السيسى بيهرب من المسئوليه القضائيه بمجلس الشعب بتاعكم انتم اللى اخترتوهم وهما اللى وافقو وذغرتى ياللى مش دريانا ( عليه العوض ومنه العوض)

  2. والله كتر خيره انه بيعرض الموضوع أصلا على الشعب , مع ا السعودية حقها تاخد ارضها من غير تعب ولا مظاهرات ولا لجان ولا مجلس شعب , الاخوان البهايم عايزين إسرائيل تنتصر علينا , أ؟ا , ده بعدهم

  3. سوف يضع الحقائق اذا هى حقائق ترسيم الحدود التى تمت فى عام 2014 و سوف يوافق عليها مجلس الشعب

  4. ماكان من امر رئيس واعضاء مجلس الشعب والحفاوه والانبطاح المفرط فيه فى استقبال ملك السعوديه لايوحى ولايبشر بالخير فمن ذا الذى سيعترض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  5. يا مسهل…رفض قانون “الخدمة المدنية” …ثم رفض بيع تيران وصنافير ..ثم رفض السيسى نفسه

  6. مجلس النواب هيعترض علي الاتفاقيه دي احلام=اقصي فعل لمجلس النواب ==نحن نثق في قرارات وحكمه الرئيس وينتقل لجدول الاعمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.