مفاجأة بالفيديو..  “التموين” تعلن موعد انخفاض أسعار السلع للمواطنين.. من خلال منظومة متكاملة للوزارة
السلع التموينية

أعلن المتحدث باسم وزارة التموين “محمود دياب”، عن تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي النقل والتموين لبحث الخطة الموضوعة لنقل السلع الغذائية والمبردة والسكر والأقماح عبر السكة الحديدية ونهر النيل، الأمر الذي سيترتب عليه، انخفاض أسعار السلع بشكل ملحوظ، والقضاء على غلاء الأسعار.

جاءت تصريحات “دياب”، خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “مباشر من العاصمة” المذاع على فضائية “أون تي في لايف”، مؤكداً بأن هذه الطريقة ستخفف من الأحمال على الطرق، والتي تكبد الدولة مبالغ ضخمة سنوية من أجل صيانتها، وبالتالي يحافظ على عمرها الافتراضي ويقلل من الحوادث التي تسببت فيها سيارات النقل الثقيل.

وفي سياق متصل، أشار “دياب”، بأن الوزارة تستورد كميات كبيرة من الاقماح، تأتي عبر الموانئ، وأن خفض تكلفة نقل هذه السلع، ستؤدي بالضرورة لخفض أسعارها، خاصةً وأن وزارة “التموين”، تمتلك أسطولاً من البراجات النهرية، وأخر من القطارات المجهزة بالمعدات المساعدة للحفاظ على تبريد السلع، ولكنها في حاجة الى تعديلات بسيطة.

هذا وقد أكد المتحدث باسم وزارة التموين، بأن الانتهاء من هذه المنظومة وتنفيذها سيستغرق أقل من شهرين، وهو الأمر الذي سيشعر به المواطن بالفارق في اﻷسعار مباشرةً.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.