بالصور: هكذا سخر باسم يوسف من خطاب السيسي ويصفه بـ “بلحه”
باسم يوسف

تناول الإعلامي “باسم يوسف” خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي ألقاه أمس الأربعاء في معرض لقائه مع الأسر المصرية، بالسخرية كعادته، متهكماً من دفاع الرئيس عن نفسه بخصوص التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، وكان السيسي قد أعلن في ذات الخطاب البدء في ترسيم الحدود مع اليونان.

حيث بدأ “يوسف” الهجوم بالتركيز، على طلب الرئيس السيسي بعدم الحديث عن الجزيرتين مجدداً لأن ذلك يشوه موقف مصر أمام العالم، بإعتبار أن أمر التنازل عن الجزيرتين محسوم وفقاً للقرار الجمهوري عام 1990.

فقال يوسف ساخراً “بلحة أتلكم وبعده محدش يتكلم” مرفقاً حديثه بهاشتاج #الكلام_مش_بإذن، هذا ويذكر أن لفظ بلحة هي كلمة قديمة في أحد الأفلام المصرية حينما اضطرت البطلة للعمل في الدعارة من أجل الإنفاق على أخيها، وفقاً للأغنية المعروفة “يا حلوة يا بلحة يا مقمعة”، بغرض السخرية ممن يفرط فيما لا ينبغي التفريط فيه.

فيما أضاف “باسم يوسف” إلى أن الخطاب كان كوميدي لدرجة وجب ختمه بكلمة “نشوفكم في الحلقة الجاية من برنامج البرنامج”، شاكراً الرئيس على الخطاب الذي أحدث بهجة زائدة قائلاً “خطاب عسل والله”، وبه أقول مأثورة كـ “أنا ممكن أخس النت بكتبتين”.

سخرية باسم يوسف من خطاب السيسي
سخرية باسم يوسف من خطاب السيسي
سخرية باسم يوسف من خطاب السيسي
سخرية باسم يوسف من خطاب السيسي

 

يذكر أن الرئيس السيسي كان قد ألقى خطاباً مطولا، ناقش فيه العديد من القضايا التي شغلت الرأي العام مؤخراً، وملحماً من خلاله بمعرفته لكل ما يدور في مصر من أحداث، مؤكداً أن الإعلام هو الذي يتسبب في تفاقم الأزمات داعياً الجميع لتحري الدقة فيما يصدر عنه من قول وعدم أخذ مصادر الأخبار من مواقع التواصل الإجتماعي، مشدداً على أن كل ذلك يصب في مصلحة العدو الذي يتربص بنا لمحاولة اسقاطنا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.