تعرف على طباخ الملوك و الذي استمر في طهى الطعام الملكي لثلاثة ملوك سعوديين
طباخ الملوك

طباخ الملوك أيمن البغدادي و الذي استطاع أن يحفر حروف اسمه، على موائد طعام ملوك السعودية طوال عشرون عاما، قدم فيها أشهى الأطباق من أسماك و لحوم و إيدام و دجاج .

كيفية دخول أيمن الى المطبخ الملكي ليصبح طباخ ملوك السعودية

بدأ أيمن البغدادي والذي يبلغ من العمر حاليا 53 عاما، مهنة الطبخ منذ 20 عاما عندما احترف طهى الأسماك، و قادته الصدفة وحدها الى أن يطهي وليمة لأبناء الأمير عبدالله بن فيصل و التى لاقت لديهم كل الإستحسان، ليساعده الأمير تركي بن عبدالله بن فيصل على أن يفتتح له محلا خاصا به .

و يكمل أيمن البغدادي حديثه بأن الحظ قد ساعده ليقدم الطعام الملكي لثلاثة من ملوك المملكة العربية السعودية، منذ خادم الحرمين الشريفين فهد بن عبدالعزيز ثم الملك عبدالله بن عبدالعزيز، و اليوم مع الملك سلمان بن عبدالعزيز و الذي يعتبر الملك الوحيد الذي تشرفت بلقاء جلالته و كتب لي في السجل الخاص كلمة اعتز بها .

ما هي الأطباق المفضلة عند ملوك السعودية

يعتبر طبق سمك الناجل ” الذي يتم اصطياده من البحر الأحمر “، هو الطبق رقم واحد عند غالبية ملوك السعودية، و الذي يبلغ حجم السمكة الواحدة منه 13كجم و يتم طهيها دون تقطيعها اضافة الى أنها شهية المذاق جدا، كما أنها تعطي المائدة شكلا جميلا

كما تعتبر الذبائح المحمرة مع الرز الأبيض و اللوز و  المكسرات و الزبيب دون اضافة أي بهارات، هي أيضا الطبق الأول خاصة في العزائم و الولائم، و لكن أهم ما يميز موائد الملوك و التى دائما ما يكون ضيوفها من رؤوساء العالم و الزعماء، أنها تشمل العديد من الأصناف و الأطباق الشهية مما لذ و طاب .

الصعوبات التى واجهها بسبب كونه طباخ الملوك

كان الإنتظام و الإلتزام بمواعيد الطعام، و تقديمه في موعده بالثانية هي واحدة من أكثر الصعوبات التى واجهت طباخ الملوك أيمن البغدادي و التى اعتادها مع الوقت، كما أنه يسافر دائما بصحبة الملوك في جميع رحلاتهم الخاصة، و ليست الرسمية بالطبع .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.