الدولار يسجل 10.10 جنيه في السوق السوداء اليوم الأربعاء
الدولار

سعر الدولار اليوم، استقرت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء للعملة، اليوم الأربعاء 6-4-2016، وفقا لتصريحات مصرفيين في سوق الصرف، وسجل الدولار 10.05 جنيه كأعلى سعر تم تداوله، فيما استقر سعر الصرف الرسمي بالبنوك عند مستوى 8.85 جنيه للشراء، و8.87 جنيه للبيع .

وقال مصرفيون في سوق الصرف المصرية، في تصريحات خاصة لـ”مصر فايف” أن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي خلال الفترة الماضية، لكبح جموح الدولار في السوق السوداء “الموازية”، فشلت في تحقيق توازن بين السعر الرسمي للعملة الأمريكية والسعر المتداول في السوق الموازي للعملة .

وارتفع سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء منذ بداية العام الجاري، حسب تقلبات الطلب والعرض ليتراوح سعره ما بين 9.80 جنيه إلى أكثر من 10 جنيهات واقترب أحيانا من حاجز 11 جنيه، واستقر السعر الرسمي للدولار عند مستوى 8.85 للشراء مقابل 8.88 للبيع، عقب تثبيت البنك المركزي سعر صرف الدولار بالبنوك.

وأشارت تحليلات خبراء الاقتصاد إلى  أن البنك المركزي استنفذ كافة أدوات مواجهة أزمة الدولار، للحد من سقف المضاربة على العملة في السوق، وأن أجهزة الدولة الأخرى تخلت عن دورها لحل هذه الأزمة المالية، التي أثرت على الإقتصاد المصري بشكل عام، وساهمت في رفع نسبة التضخم نتيجة زيادة أسعار السلع والخدمات وتراجع القدرة الشرائية .

وأفادت مصادر مصرفية، أن حصيلة الدولار الواردة إلى مصر في انخفاض مستمر، بعد تراجع عائدات الصادرات وقطاع السياحة التي ازدادت سوءًا خلال العام الماضي، بعد حادثة تفجير الطائرة الروسية ومؤخرا اختطاف الطائرة المصرية .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. العلاج الوحيد والفعال لأزمة الدولار بتحويل الدولار الورقي إلي ذهب في بشكل مباشر (سبائك ومسكوكات ) وبشكل غير مباشر (أوراق بنكنوت بغطاء كامل من الذهب )..بالطبع يكون هذا الأمر لايخص دولة واحدة وانما اكبر عدد من الدول فضلاً عن ذلك يكون للتعاملات الدولية وليست المحلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.