طريقة الحصول على شقة في مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل والتقسيط على 20 عام
مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل

أعلنت وزارة الإسكان عن طرح أكبر عدد من الوحدات السكنية في تاريخ الوزارة والتي يقدر عددها بــ500 ألف وحدة سكنية وذلك ضمن مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل، ومن المقرر أن تطرح كراسات شروط الحجز الخاصة بمشروع السيسي للإسكان يوم 22 أبريل الجاري، ومن خلال السطور القادمة سنوضح لكم التفاصيل المتعلقة بطريقة الحصول على شقة بهذا المشروع.

موعد بدء حجز وحدات مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل

الوحدات السكنية المعلنة ضمن مشروع السيسي للإسكان موزعة على جميع محافظات مصر بنظام “3 غرف وصالة” وبمساحة 90 متر مربع بتشطيب كامل، وسيتم فتح باب الحجز لأكثر من 100 ألف وحدة سكنية في 24 محافظة يوم 22 أبريل الحالي، كما سيتم فتح باب الحجز لـ400 ألف وحدة سكنية بدءا من أول مايو وحتى نهايته، بمقدم حجز 9 آلاف جنيه وفترة سداد 20 عام.

أماكن شراء كراسة شروط مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل

سيتم طرح كراسات الشروط في جميع مكاتب البريد وفروع بنك التعمير والإسكان بدءا من يوم 22 أبريل، وعلى الذين تقدموا لحجز وحدات سكنية بدهشور وانطبقت عليهم الشروط ولم يتم تخصيص وحدات لهم ولم يقوموا بسحب مقدمات الحجز، عدم التقدم مرة أخرى في هذا الإعلان حيث ستخصص لهم وحدات سكنية بــ6 أكتوبر وفقا للضوابط الجديدة.

أماكن وحدات مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل

الوحدات المطروحة بـ24 محافظة، وتشمل: الإسكندرية، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، البحيرة، الإسماعيلية، الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا، أسوان، البحر الأحمر، محافظة الوادي الجديد، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء.
أما أماكن الوحدات السكنية التي سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام بالمحافظات “400 ألف وحدة سكنية”، كلف بها الرئيس، بـ27 محافظة كالتالي: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، دمياط، كفر الشيخ، الغربية، الشرقية، البحيرة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، الأقصر، قنا، أسوان، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، مطروح، مرسى مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء.

أسعار وحدات مشروع السيسي لإسكان محدودي الدخل

سعر الوحدة 154 ألف جنيه بالإضافة إلى 5% من سعر الوحدة كوديعة صيانة، ويتم سداد مقدم الحجز المقدر بــ9 آلاف جنيه بأي مكتب بريد مميكن، لحساب بنك التعمير والإسكان على الحساب الذهبي رقم 0135013000234818.

طريقة السداد

يتم سداد باقي مقدم الحجز خلال أسبوعين من تاريخ التخصيص وإخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل، أما بالنسبة للوحدات التى سيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام فيتم سداد مقدم الحجز على أقساط قبل الاستلام، ويبدأ القسط الشهري من 350 جنيها شهريا.

طريقة التقسيط

يتم سداد ثمن الوحدة على 20 عام بنظام التمويل العقاري، كما توفر الدولة دعم نقدي لا يرد يتراوح بين 5 آلاف إلى 25 ألف جنيه وفقا لدخل المتقدم.

ولمزيد من التفاصيل أقرأ هذا الموضوع: طريقة حجز 500 ألف وحدة سكنية من وزارة الإسكان ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.