طريقة التخلص من الكرش ودهون البطن نهائياً بالشوفان وبذور الشيا
التخلص من الكرش

تُعد مشكلة الدهون المتراكمة حول منطقة الخصر والتي تعرف بإسم “الكرش” من أهم مظاهر تشويه الجسم المتناسق بالإضافة إلى الأضرار الصحية المترتبة عليه من ضعف المفاصل والركب وأمراض الضغط والسكر، ومن أبرز الشعوب معاناة من هذه المشكلة الشعوب العربية ولاسيما المصريين، بسبب كثرة المأكولات الغير صحية المليئة بالدهون التى يتميز بها العالم العربية إلى جانب العادات الصحية الخاطئة.

فوفقاً لنصائح خبراء الأطباء في هذا المجال، فإن أفضل طريقة للتخلص من الكرش هي الإعتماد على عنصرين طبيعيين وهما “الشوفان وبذور الشيا”، اللذين ينصح بإعتمادهما كوجبة رئيسية في الصباح، وذلك لما يتيمز به الجسم من قدرة على امتصاص الطعام بصورة أفضل في الصباح منه في المساء.

الشوفان
الشوفان

فالشوفان من أهم العناصر الغذائية التي تحتوى على فيتامينات مهمة للجسم، كالماغنسيوم والفوسفور والكلورين والمنجنيز والنحاس والبيوتين والأيودين وغيرهم، بالإضافة إلى قدرته على تنظيم السكر في الدم بما يساهم في تقوية العظام والأسنان.

بذور الشيا
بذور الشيا

أما فيما يخص فوائد “بذور الشيا” فهي من مسببات تمتع الجسم بصحة عالية، فهي تحسن من نشاط الإنسان الحركي والحيوي، لغنوها بالأوميجا 3 والعديد من الألياف، يمكن العثور على بذور الشيا بسهولة من أي محل عطارة في مصر أو من كبرى المحلات التجارية.

وصفة إفطار صحية غنية بالشوفان وبذور الشيا

وللحصول على وجبة إفطار متميزة، غنية بالشوفان وبذور الشيا اللذين يعملان على تفتيت دهون الكرش، ننشر هذه الوصفة الرائعة التي تعد أفضل وجبة افطار على الإطلاق.

المكونات

  • مقدار كوب من الشوفان.
  • مقدار ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
  • القليل من الملح.
  • مقدار ملعقتين كبيرتين عسل أبيض.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.
  • 4 ملاعق من نبات بذور الشيا.
  • نصف لتر من الماء.

طريقة التحضير

في اناء على النار يوضع به الماء والقرفة والفانيليا وقبل الغليان بدقائق تخفف الحرارة ويوضع الشوفان، يترك الخليط على نار متوسطة حتى النضج لمدة 4 دقائق، وبعدها يرفع من على النار ويغطى ويترك حتى يهدأ قليلاً، بعدها يضاف العسل وذرة الملح وبذور الشيا.

يقدم الطبق على الفور فهو جاهز الآن للإستمتاع بوجبة افطار لذيذة وغنية إلى جانب قدرتها المذهلة في القضاء على الكرش، يمكن تعزيز الطبق بإضافة بعض حبات الفواكة كقطع التفاح أو الموز أو الفراولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.