إرتفاع سعر الكتكوت عمر اليوم الواحد لـ 8.5 جنيه.. وكيلو الفراخ يصل لـ 19جنيه
كتكوت عمر يوم واحد

واصلت أسعار الدواجن، إشتعالها بالأسواق المصريةن تزامناً مع إرتفاع “الدولار، والذي كان له بالغ الاثر على إرتفاع أسعار الاعلاف، ومن ثم الإرتفاع الحاد الذي أصاب قطاع الدواجن، مثله مثل باقي القطاعات.

هذا وقد إرتفعت أسعار الكتاكيت ليصل سعر الكتكوت عمر يوم واحد 8.5 جنيه، مقابل 5 جنيهات بداية الشهر الجارى، على أثر زيادة سعر أعلاف الدواجن التى ترتبط بشكل مباشر مع مشكلة نقص السيولة الدولارية، الأمر الذي أدى لإرتفاع أسعارها بنحو 15% على الأقل.

وأشار “عمر الدسوقى”، عضو اتحاد منتجى الدواجن، إن ارتفاع أسعار الكتاكيت عمر يوم واحد سببه وجود عجز فى المعروض لدى شركات الأمهات والجدود، فى الوقت الذى يرتفع فيه معدل الطلب على التربية، تزامناً مع قرب شهر رمضان المبارك، مشدداً على ضرورة السرعة فى تسهيل إجراءات استيراد الكتاكيت عمر يوم، لمواجهة الشراسة في الطلب.

وفي سياق متصل، سجلت أسعار الدواجن، حوالي 17 جنيهاً للكيلو من المزرعة، وتصل إلى للمستهلك بنحو 19 جنيهاً للدواجن الحية والمجمد 24 جنيهاً، مسجلة إرتفاعاً تزامناً مع نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بسبب بعض الأمراض، وخاصةً “سرطان الدواجن”، بالغضافة لزيادة تكلفة الأدوية والتحصينات اللازمة للحد من معدلات النفوق.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.