روسيا تعلن عدم استئناف رحلاتها إلى مصر نهائياً.. بعد اختطاف الطائرة المصرية في قبرص
حادث اختطاف الطائرة المصرية

أعلنت روسيا بشكل رسمي عدم استئناف رحلاتها الجوية إلى مصر نهائياً، تبعاً لما أحدثه حادث اختطاف الطائرة المصرية في قبرص من أصداء قلق عالمية، وذلك بعدما كانت روسيا تترقب استئناف الرحلات الجوية خلال أبريل المقبل.

ومن جانبها صرحت المتحدثة باسم الإتحاد الروسي للسياحة “إيرينا تيورينا”، أن روسيا كانت في حوار مستمر مع مصر منذ إيقاف الرحلات الجوية من أجل أعادتها فى أقرب وقت ممكن، خاصة أنه لم يتم التوصل إلى مفجر الطائرة الروسية في سيناء حتى هذه اللحظة.

وفى سياق متصل، صرح رئيس لجنة الدفاع في الإتحاد الروسي “فرانس كلينتسيفتش”، أن اختطاف الطائرة المصرية في قبرص يقفل باب الأمل نهائياً في امكانية استعادة المباحثات المشتركة لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر، حيث أن مصر ليست قادرة على حماية سلامة السياح الروس، على حد تصريحه.

يُذكر أن وزارة الخارجية الروسية، كانت قد أعلنت الأسبوع الماضى أن استئناف الرحلات الجوية إلى مصر وارد قبل مرور أبريل القادم، وذلك إذا ضمن الأمن المصري سلامة مجاله الجوي واتخذ في سبيل ذلك كل ما يلزم من تدابير أمنية لازمة، بما فيها تأمين المناطق السياحية والمنتجعات ضماناً لسلامة السائح الروسي، قبل التحدث عن استئناف الرحلات الروسية إلى مصر.

كما تجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد أعلنت وقف رحلاتها الجوية إلى مصر، فى نوفمبر الماضي تعليقاً على تحطم الطائرة الروسية على أرض سيناء بعد إقلاعها بدقائق من مطار شرم الشيخ الدولي متهجة إلى روسيا، والتأكد من أن الحادث ناتج عن عمل إرهابي راح ضحيته كافة طاقم الطائرة البالغ عدده 7 بالإضافة إلى جميع الركاب البالغ عددهم 217 راكب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.