قرار جمهوري بإعفاء المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه.. وننشر نص بيان أمن الدولة الذي تسبب في إقالته
المستشار هشام جنية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري يقضي بإعفاء رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات  المستشار هشام جنية من منصبه، وذلك اعتبار من اليوم الموافق 28 مارس 2016، على خلفية تصريحاته الخاص بوجود فاسد المالي بمؤسسات الدولة بقيمة 600 مليار جنية.

وأصدرت نيابة امن الدولة منذ ساعات قليلة بيان جاء فيه أن ما صدر من تصريحات من رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة، عن وجود فساد مالي بمؤسسات الدولة بقيمة قد قرها بحوالي 600 مليار جنية خلال العام المنقضي 2015 “غير مضبوط”، علاوة على أن الجهاز المركزي جهة ليست معنية بتحديد الفساد.

وأوضح البيان أنه نتيجة للتحقيقات التي أُجريت، للتحقق من صحة البيانات التي صرح بها رئيس الجهاز المركزي فقد تبين عدم دقتها، وفيما يلي ننشر لكم نص بيان نيابة أمن الدولة العليا.

بيان-لنيابة-أمن-الدولة-العليا-تصريحات-هشام-جنينة-بشأن-تكلفة-الفساد-غير-منضبطة
بيان لنيابة أمن الدولة العليا بشأن تكلفة الفساد التي أعلنها جنينة

 

وأصدر أيضا الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوريا ينص على تعيين المستشار هشام بدوي بمنصب القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات.

ويجوز لرئيس الجمهورية إعفاء رؤساء وأعضاء الهيئات المستقلة، وكذلك الأجهزة الرقابية، وفقا للدلائل التي تتعلق بالمساس بأمن الدولة وسلامتها، وكذلك في حالة فقد الثقة والاعتبار، وفى حالة الإخلال بمهام وظيفته بما يضر بمصالح الدولة العليا أو الإضرار بأحد الأشخاص ذات الصفات الاعتبارية العامة، وكذلك فقد أيا من شروط الصلاحية لشغل المنصب مثل الظروف الصحية، وذلك وفقا لما جاء بالقانون رقم 89 لسنة 2015.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تذكروا دائما قول الحق جل وعلا (ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء . صدق الله العظيم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.