مصر تتأهل مبكراً للأمم أفريقيا 2017 … ولكن بشرط
منتخب مصر

بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسمياً انسحاب منتخب تشاد من مشوار التصفيات الأفريقية لبطولة كأس أمم أفريقيا 2017، بات تأهل منتخب مصر إلى نهائيات بطولة أمم أفريقيا 2017 بالجابون وشيكاً ولكن بشرط الفوز على منتخب نيجيريا يوم الثلاثاء القادم بأي نتيجة. وبهذه النتيجة يكون منتخب مصر قد فاز على كل منافسيه في المجموعة السابعة.

حيث تقضي لوائح الاتحاد الأفريقي ؛ إنه في حالة انسحاب فريق من مشوار التصفيات يتم إلغاء نتائجه، وبالتالي يتم إلغاء النقاط التي اكتسبها المنافس منه سواء كانت هذه النقاط ماضية أو مستقبلة، وعلى ذلك سوف يتم خصم 3 نقاط من منتخب مصر ، و3 نقاط من منتخب نيجيريا ، 3 نقاط من منتخب تنزانيا .

وبهذا يصبح ترتيب المجموعة السابعة كالتالي : مصر برصيد 4 نقاط تليها نيجيريا برصيد نقطتين وتنزانيا بنقطة واحدة، وفي حالة فوز المنتخب المصري على منتخب نيجيريا في مباراة برج العرب – وهو المتوقع إن شاء الله – سوف يرتفع رصيد منتخب مصر من النقاط ليصل إلي النقطة 7 ويظل رصيد نيجيريا عند نقطتين ، وبهذا سوف يتسع الفارق بين منتخب مصر ومنتخب نيجيريا لـ 5 خمس نقاط وهو فارق يصعب على منتخب نيجيريا تعويضه حتى وإن فاز منتخب نيجيريا في مباراته الأخيرة ضد منتخب تنزانيا. التي تحتل المركز الأخير حاليا برصيد نقطة واحدة.

وحسب لوائح الكاف فإن المجموعة السابعة سوف يتأهل منها فريق واحد فقط لأن عدد المنتخبات بها أصبح 3 منتخبات بعد انسحاب منتخب تشاد من مباراة الغد مع تنزانيا نتيجة مشاكل اقتصادية بالبلاد .

ونتيجة لانسحاب منتخب تشاد سوف يحرم منتخب تشاد من المشاركة في تصفيات بطولة أمم أفريقيا القادمة وهي بطولة 2019 ، وتُفرض على الاتحاد التشادي غرامة مالية تقدر بـ 20 الف دولار أمريكي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.