اعرف حقك في بطاقة التموين واستغلها بالشكل الأمثل بـ 6 خطوات فقط
بطاقة التموين

تعد بطاقة التموين الذكية من أبرز المشروعات التى اعتمدتها الحكومة المصرية والتى نجحت بشكل كبير فى الأونة الأخيرة في المساهمة فى حل أزمة الخبز، ولعل الفكرة مستحدثة من بعض الأنظمة العالمية والتى لاقت نجاحاً فى الكثير من المجالات.

ومن الجدير بالذكر أن فكرة البطاقة الذكية الممغنطة هى صناعة ألمانية، انطلقت منها إلى مختلف أنحاء العالم، واستخدمت البطاقات المدفوعة بشكل جماعى للمرة الأولى فى فرنسا عام 1983، أما فى مصر فقد طبقتها وزارة التموين فى صرف التموين الشهري والخبز لمستحقيه بطريقة مبسطة وسهلة.

ما تقدمه بطاقة التموين لحامليها

1- تقدم البطاقة لحامليها أمكانية الحصول على السلع الأساسية شهرياً، وهى الزيت والسكر والأرز والسمنة والمكرونة، وكثيراً ما تحدث أزمة فى أحد السلع كالسكر أو الزيت، فما يكون من المواطن إلا أن يقوم باستبدالها بسلعة أخرى.

2- يحصل حاملوا البطاقة من خلال البطاقة التموينية،على متستحقاتهم اليومية من رغيف الخبز التى تقدر بـ 5 أرغفة للفرد الواحد فى الأسرة يومياً، وما لا يتحصل عليه المواطن من رصيده من الخبز يتم إضافته على البطاقة على هيئة “فرق نقاط الخبز”، ويمكن استغلال هذه النقود التى تكون كثيرة إذا كان استهلاك الأسرة من الخبز متوسطاً، فى الحصول على الألبان والجبن والعصائر من البقالين التموينيين المعتمدين.

3- يمكن اضافة نقود واستكمال نقود فرق العيش للحصول على الدواجن أو اللحوم من منافذ التموين المعتمدة المنتشرة على أنحاء الجمهورية.

4- توفر الوزارة إمكانية صرف المستحقات التموينية من أى مكان فى الجمهورية، وحتى لو اختلفت المحافظة دون تقييد بالصرف من منفذ التموين القريب من محل سكنه.

 

5- يجب على المواطن الذى يفقد بطاقته التموينية، أن يبلغ بفقدها من خلال محضر بقسم الشرطة، ثم يذهب إلى مكتب التموين التابع له ويستخرج بطاقة أخرى.

6- تحدد الوزارة سنوياً مدة شهر أو شهرين لإضافة المواليد الجدد على البطاقة، وتبلغ بها المنافذ التموينية لإعلامها للمواطنين، وصولاً إلى تقديم الدعم لمستحقيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. متى يتم فتح بطاقة التموين لتكون مثل الخبز بحيث يستطيع المواطن صرف التموين من أى مكان فى الجمهورىه أيضا

  2. نحن المنصوره و مقيمين بسيناء عندما اذهب الى المنصوره و اريد ان اخذ تموينى من هناك يرفضم يصرفولى التموين بحجة ان بطاقتى من محافظ ثانية

  3. بقى لى سنتين ونصق بعمل بدل فاقد وعملت اكتر من حواله وبردو مافيش فايده اعمل ايه

  4. اسكندرية الدخيلة
    *اسمى*على ابراهيم حسن محمود معى ثلاث اولاد ضافتهم على بظاقة التموين من سنه ونصف ولم اصرف اهم اى شياء حتى الان وعلى فكره انا معاش

  5. انا بقالى سنتين بعانى من المنظومه الفاسدة اللى اسمها بطاقه التموين كل مااستخرج بدل فاقد اوتالف يقولولى اتسرقت من مكتب التموين لمصلحه مين كل ده بقالى سنتين مابخدش عيش وزى ملايين روحوا مكاتب التموين وشوفو المهازل

    1. انا بقالى سنتين ونصف بعمل بدل فائد وعملت اكتر من حواله وبردو مافيش فايده اعمل ايه

  6. سرقة الدعم من المواطنين لم تكن فكرة الدكتور باسم عودة
    تحديد الدعم بمبلغ ثابت ( 15 جنيه للفرد ) بدلاً من حصة سلع ثابتة أدى لتآكل نصيب الفرد من الدعم
    فالخمستاشر جنيه كانت بتجيب كيلو رز وإزازة زيت وكيلو سكر وصابونة
    عن قريب جداً ح يروح المواطن يصرف التموين ما يرجعش غير بالصابونة!!
    ( في إيده طبعاً عشان ما تسيؤش الظن )

  7. فكرة سرقة الدعم من المواطنين الغلابة لم تكن أبداً فكرة باسم عودة
    تحديد مبلغ للدعم ( 15 جنيه ) بدلاً من حصص ثابتة سرقة ونصب
    ال 15 جنيه كانت بتجيب كيلو رز وإزازة زيت وكيلو سكر وصابونة
    عن قريب جداً المواطن ح يروح يصرف التموين ما يرجعش غير بالصابونة
    ( في إيده طبعاً عشان ما تسيؤش الظن )

  8. عندي ٣ أولاد لم يتم اضافتهم للتموين وقدمت الاوراق اللازمه لذلك ولم احصل على شىء وذهبت لمكتب التموين التابع لسفاجا البحر الاحمر ولم أستفد بشي لان الموضوع بيد الوزاره على حد قولهم وسجلت بيانات على الحاسب وكتب لى مستفيد مع انى لا أخذ غير الخبز فقط لهم ولا اخذ تموين لهم استفاد خبز وليس تموين وانا بحاجته فى ظل هذه الظروف ولا اعرف لمن أقدم كلامى هذا وارجوا منكم الافاده وجزاكم الله كل خير

  9. البطاقة التموينية ؟ هل مصر في حرب ام في مجاعة ؟
    ههههه لا هدا ولا داك طبعا العسكر يبيع ويشتري في قوت المصريين
    من محلاته الخاصة
    لعقوبة لمحلات الحلاقة ودكاكين اصلاح الاحدية

  10. بارك الله في الاخوان المسلمون
    هم ذوي عقليه علميه خير من كفار الارض والانظمه المتتابعه التي تسرق وتنهب قوت الشعب
    بارك الله في الدكتور محمد مرسي رئيس مصر
    الدكتور محمد بديع
    الدكتور هشام قنديل خير من انجبت مصر من رؤساء وزاره
    الدكتور باسم عوده ليس بكثير عليه لانه علي الدين القويم
    ولعن الله العسكر المصري

    1. هذه فكرة الدكتور على المصيلحى وزير التمويين الاسبق لاكنة لم يتسنى له تفعيلها وجاء بعده الدكتور جودة عبدالخالق وزير التمويين ايضا وكان يتم الترتيب لها وجاء باصم عودة وتكلم عليها ولم ينفذها وتم تنفيذها فى عهد السيسى وكانت خطوه ناجحه- ده لو انت عاوز تقول الحق ولومش فاهم اسأل حد يفهمك مش عييب

    2. لا بارك الله في الاخوات المسلمين…بفكرهم الضال المضل
      وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.