تعرف على السيرة الذاتية للوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد
التعديل الوزاري الجديد

ينشر موقع “مصر فايف” السيرة الذاتية للوزراء الجدد في التشكيل الوزاري الجديد ، الذين أدوا اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشمل التشكيل الجديد برئاسة المهندس شريف إسماعيل 10 وزراء جدد، أربعة نواب لبعض الوزارات، وفي السطور القليلة القادمة سيرة ذاتية مختصرة للوزراء الجدد .

1.السيرة الذاتية لوزيرة الإستثمار داليا خورشيد :

تولت داليا خورشيد حقبة الإستثمار خلفاً لأشرف سالمان، وهي حاصلة على بكالريوس إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية، وعملت في كلاً من البنك التجاري الدولي، وسيتي بنك، ثم عملت في شركة أوراسكوم عام 2005 حتى وصلت إلى منصب أمين الصندوق في أوراسكوم، ثم المدير التنفيذي لأوراسكوم القابضة .

2 . السيرة الذاتية لوزير النقل جلال السعيد :

تولى الدكتور جلال السعيد وزير النقل الجديد العديد من المناصب أخرها كان تولي منصب محافظ القاهرة، كما تولى أيضاً منصب محافظ الفيوم، والسعيد ليس غريب عن وزارة النقل حيث تولى الوزارة من قبل في حكومة الجنزوري بعد ثورة يناير، وذلك في ديسمبر 2011 .

3 . السيرة الذاتية لوزير العدل الجديد المستشار محمد حسام عبد الرحيم :

الوزير الجديد من مواليد 1 فبراير 1945، وحصل على ليسانس الحقوق عام 1966، تولى عبد الرحيم العديد من المناصب من أبرزها محام عام بتفتيش النيابات، ومستشار بمحكمة النقض، ثم نائب رئيس لمحكمة النقض، وأخيراً رئيس مجلس القضاء الأعلى عام 2014، ويعد وزير العدل حسام عبد الرحيم هو خامس وزير للعدل منذ 30 يونيو 2013 .

4. السيرة الذاتية لوزير المالية الجديد عمرو الجارحي :

الوزير الجديد هو رجل مصرفي من الدرجة الأولى، شغل العديد من المناصب قبل تولي المالية وكانت أهمها، رئيس مجلس إدارة بنك الإستثمار القومي، وشغل منصب رئيس إدارة التمويل المؤسسي بشركة القلعة القابضة، ونائب الرئيس التنفيذي بالبنك الأهلي القطري، ودرس الجارحي بكلية التجارة بجامعة اقاهرة وحصل على البكالريوس تخصص المحاسبة عام 1981 .

5. السيرة الذاتية لوزير الطيران المدني الجديد شريف فتحي :

الوزير الجديد ولد عام 18/4/1963، تولى فتحي العديد من المناصب في مجال الطيران كما أن له خبرة طويلة في الطيران تصل إلى 27 عام، والمميز في الوزير الجديد أن خبرته المهنية إمتدت لخارج مصر حيث تولى العديد من المناصب في العديد من دول العالم، حيث تولى منصب المدير الإقليمي للخطوط الجوية الهولندية، وأيضاً المدير الإقليمي للإتحاد الدولي للنقل الجوي، وبداخل مصر تولى فتحي مناصب عديدة أبرزها مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران .

6. السيرة الذاتية لوزير الموارد المائية الجديد الدكتور محمد عبد العاطي:

الوزير الجديد من خريجي كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1986، ومن أبرز العلامات البارزة في حياة عبد العاطي أنه كان رئيس الوفد المصري في مفاوضات سد النهضة وقت بداية إنشاؤه عام 2011، وعمل رئيساً لقطاع المشروعات بالبنك الأهلي المصري، وتولى رئاسة قطاع مياه النيل .

7.السيرة الذاتية لوزير قطاع الأعمال الجديد الدكتور أشرف الشرقاوي:

يعمل الدكتور أشرف الشرقاوي أستاذ للمحاسبة المالية بكلية التجارة جامعة القاهرة، وشغل منصب المدير التنفيذي لمجلس وحدة الرقابة على جودة أعمال مراقبي الحسابات، وعُين عضو بمجلس إدارة بنك مصر، ورئيس لقسم المحاسبة بكلية التجارة جامعة القاهرة .

8. السيرة الذاتية لوزير الآثار الجديد الدكتور خالد العناني:

الوزير الجديد من مواليد 14/3/1971، وتخرج من كلية الإرشاد السياحي، كما يتمتع الوزير الشاب بعلاقة طيبة مع منظمة اليونسكو العالمية، وحصل على الدكتوراة في علم المصريات، وحصل على زمالة من فرنسا، وقلدته الحكومة الفرنسية وسام فارس، وتلى الإشراف على المتحف المصري ومتحف الحضارة.

9. السيرة الذاتية لوزير السياحة الجديد محمد يحي راشد:

تولى يحي راشد حقبة السياحة خلفاً لهشام زعزوع، وسادت حالة من التفاؤل بعد تولي راشد وزارة السياحة، وذلك بسبب السيرة الذاتية الجيدة للوزير الجديد، فراشد يجيد اللغتين الإنجليزية والفرنسية بالإضافة لعدة لغات أخرى، تولى راشد الإدارة العامة لفنادق ماريوت العالمية في عدد من البلدان أهمها باريس وأمستردام، ثم إنضم إلى مجموعة الخرافي وتلوى مدير عام الإستثمار بالمجموعة .

10.السيرة الذاتية لوزير القوى العاملة الجديد محمد سعفان:

شغل سعفان منصب مدير بالإدارة المالية بشركة عجيبة للبترول، وتولى رئاسة اللجنة النقابية للعاملين بالشركة عام 2007، وتولى رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.