سعر الدولار اليوم الثلاثاء فى السوق السوداء – وزارة التموين تراقب اسعار الدولار
سعر الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم، شهد سوق الصرف اليوم فى مصر الثلاثاء إرتفاعات  على سعر الدولار فى السوق السوداء أو المعروفة بالسوق الموازية، خاصة وأن سعر الدولار شهد أمس الأحدإرتفاعا أمام الجنيه المصري وسط قلة المعروض من العملة الخضراء نظرا لحاجة المستوردين لكميات أكبر من الدولار لتغطية الإحتياجات الخاصة بهم .

وسجل سعر صرف الدولار اليوم الثلاثاء 9،40 للشراء و 9،65 للبيع وقد تشهد أسعار الدولار إرتفاعات متتالية فى حال لم يقم البنك المركزي بالتدخل من أجل مزيدا من ضبط لسعر الصرف فى مصر .

تفاقم مشكلة سعر الدولار .

كانت مشكلة سعر الدولار قد تفاقمت عقب ثورة 2011 بعدما إنخفضت بشكل كبير الصادرات وإنخفضت عائدات السياحة القادمة لمصر مع زيادة الواردات من الخارج والتى تحتاج بكل تأكيد للعملة الخضراء وهو الأمر الذي يجعل من الضروري والهام تشجيع الإنتاج للسيطرة على سعر الدولار فى السوق المصرية .

وبالنسبة لإرتفاع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري اليوم نجد أن أغلب المتعاملين أرجعوا الأمر لإنخفاض كبير فى العرض مع زيادة الطلب على الدولار وهو مايجعل عطاءات البنك المركزي بمثابة مسكنات للسوق فقط ومايلبث إلا أن يعود نشاط السوق السوداء مرة أخري لحالها وهو مايتطلب المزيد من الإجراءات للسيطرة على سوق الصرف فى مصر، وسوف نقوم بتقديم كافة المعلومات حول سعر الدولار الإثنين من خلال تحديثات دائمة طوال اليوم نقدمها لكل متابعي موقع مصر فايف .

تحديث الاثنين 21/3/2016 الساعة 12،00 مساء .

شهد سعر الدولار اليوم الإثنيت إرتفاعات كبيرة مقارنة بالأحد مع نقص المعروض من الدولار .

تحديث الاثنين 21/3/2016 الساعة 13:30 مساء .

أكدت أحدث التقرير المصرفية الواردة من جانب شعبة الغرف التجارية أن سعر الدولار قد سجل اليوم الإثنين 9،50 للبيع و 9،60 للشراء .

أكدت وزارة التموين أنها تراقب اسعار الدولار الفترة المقبلة .

تحديث الثلاثاء 22/3/2016 الساعة 12:30 صباحا . 

يأمل المتعاملين فى سوق الصرف قيام البنك المركزي بإتخاذ عدة إجراءات قريبة من شأنها تقليل سعر الدولار فى السوق السوداء وزيادة عرض الدولار حتي يقل السعر ويصل للأسعار الرسمية .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.