الدولار يقترب من حاجز الـ10 جنيهات بالسوق السوداء – تعرف على سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري
إرتفاع سعر الدولار

سجل سعر الدولار في السوق السوداء ارتفاعاً جديداً في نهاية تعاملات اليوم، على الرغم من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي للسيطرة على السوق الموازية، وأشارت مصادر مصرفية بأن هناك أفراد تلاعبوا ورفعوا الدولار مرة أخرى بعد أن تراجع إلى مستوى 9.25 قرشاً للبيع، نتابع معكم من خلال هذا المقال، سعر الدولار اليوم “تحديث مستمر”، وأخر أخبار الدولار في السوق السوداء والبنوك في مصر.

ورصدت مصادر مصرفية في بعض محال وشركات الصرافة في السوق السوداء التي رفعت سعر الدولار إلى 9.40 جنيه مرة أخرى بعد الاجراءات التي اتخذها المركزي للحد من أزمة الدولار، وأشارت ذات المصادر بأن سعر الدولار وصل اليوم إلى 9.40 جنيه، وصرح بعض الخبراء بأن الدولار سيستمر بالارتفاع مالم يتم تشديد الرقابة على السوق السوداء.

وأكد مصرفيون بأن هناك أكثر من شركة للصرافة تبيع الدولار بـ9.40، وفي المقابل تمتنع شركات أخرى عن البيع في انتظار وترقب لضربة جديدة للدولار من البنك المركزي للسوق السوداء.

هذا ويذكر بأن سعر الدولار تراجع عن مستوياته القياسية بعد عدة قرارات للبنك المركزي، بحيث سجل نحو 9 جنيهات بعد أن وصل إلى 9.85 جنيهاً في آخر ارتفاع قياسي له، وتمثلت قرارات البنك المركزي الأخيرة بإلغاء الحد الأقصى لإيداع العملة الصعبة للأفراد والشركات، وخفض قيمة الجنيه بمقدار 112 قرش، وآخر قرار للمركزي برفع الفائدة على الودائع بنسبة 1.5%.

تحديث الاثنين 21 مارس:

استمرارا لتدهور الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي، يستمر الدولار في الارتفاع مرة أخرى اليوم، ليصل سعر الدولار اليوم في السوق السوداء في تعاملات يوم الاثنين اليوم الموافق 21/3/2016، سعر الدولار اليوم بلغ نحو 9.61 للبيع، ومن المتوقع أن يرتفع الدولار في الفترات القادمة نظرا لقلة كمية الدولارات المتاحة في مصر حاليا.

تحديث الأحد 20 مارس:

حقق سعر الدولار بالسوق السوداء اليوم ارتفاعاً جديداً متحدياً قرارات البنك المركزي، بحيث قفز سعر الدولار بفارق 20 قرش دفعة واحدة عن أسعار أمس، وصرح المتعاملون المصرفيون، بأن سعر الدولار وصل اليوم في بعض محلات الصرافة إلى 9.60 جنيهاً للبيع، وأرجع المتعاملون الارتفاع الكبير بسعر الدولار إلى نقص المعروض من العملة، وسط توقعات بارتفاع آخر.

تحديث الإثنين 28 مارس:

ارتفع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقترباً من حاجز الـ10 جنيهات في بعض محال الصرافة، وأوضح متعاملون بأن سعر الدولار بالسوق الموازية قد تعدى بالفعل حاجز الـ10 جنيهات، أما بالنسبة لسعر الشراء فقد وصل اليوم إلى 985 قرشاً.

هذا وقد شهد الدولار في السوق السوداء اليوم إقبالاً كبيراً من قبل المتعاملين، ويتوقع تجار العملة والمصرفيون أن يقوم البنك بطرح عطاءً جديداً لمواجهة الارتفاع الملحوظ لسعر الدولار بالسوق الموازية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. البنوك هي سبب الازمه معظم الحوالات الخارجيه يبعها موظفي البنوك دون تسجل في رصيد البنك المرسل اليه ياخذ الحواله بالمصري والموظف ينفذها علي انه تم استلامها بالعمله الاجنبيه ويتصل بالسمسار للشراء فوري واصبح موظف البنك يجني ارباح طائله يجب تشديد الرقابه علي البنوك والتفتيش علي اعمالها لانها راس الفساد الاخوان وجدوا الفرصه سانحه لهم لاسفاط الاقتصاد ارسلوا ابناءهم لشراء الدولار وتحويله الي خارج البلاد يجوبون الشوراع ليل نهار محلات الذهب اصبحت تتاجر في العمله جميع انحاء الجمهوريه ومحلات وسط البلد العتيه والوفداين الاجانب والعرب اكبر تجار للعمله الصعيد تتاجر بالعمله والغرض ضرب الاقتصاد وافلاس الدوله اصحاب الشركات ياخذ العمله من البنك بدل مايستورد بيها يبعها في السوق السوداء ويجني الارباح دون مجهود يجب احكام الرقابه علي البنوك واصحاب الشركات ومحلات الذهب في جميع انحاء الجمهوريه ومحلات وسط البلد باستخدام الاجهزه الرقابيه والا لن يستطع اي من كان ايفاف النزيف اليومي لاقتصاد البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.