الأرصاد تحذر: عاصفة ترابية تضرب البلاد غداً.. وتقلبات جوية حادة اعتباراً من الأحد
صورة أرشيفية

صرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي”، بأن البلاد ستشهد تقلبات جوية حادة اعتباراً من بداية الأسبوع القادم، بحيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء بمعدل 10 درجات، ويصاحب الارتفاع المفاجئ للحرارة نشاط شديد للرياح، ويكون مصحوباً بالرياح المثيرة للأتربة.

وحذّر “سعودي” من نشاط الرياح الشديد الذي قد يصل لحد العاصفة الترابية الشديدة في بعض المناطق، مشيراً إلى أن مستوى الرؤية الأفقية ستنخفض بسبب الرياح المحملة بالأتربة، كما حذر من اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج في البحرين الأحمر والمتوسط.

أما عن حالة الطقس يوم الأحد فقد صرح “سعودي” بأن درجات الحرارة ستعاود بالانخفاض اعتباراً من صباح الأحد، وتتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على كافة الأنحاء ويصاحبها تساقط خفيف للأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الدلتا.

وعن التقلبات الجوية، فقد أوضح “سعودي” بأنه مثل هذا الوقت من العام تتعرض البلاد لتقلبات جوية حادة، مشيراً إلى أن العواصف الترابية في مثل هذا الوقت أمراً طبيعياً ومتوقعاً تشهده فترة ما بين الفصلين الشتاء والربيع، وأضاف “سعودي” بأن العاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد ليس لها علاقة بالعواصف التي شهدتها دول الخليج مؤخراً، منوهاً بأن ما تشهده مصر هو مجرد تقلبات جوية فقط.

ووجه “سعودي” تحذيراً للمواطنين المصابين بأمراض الجهاز التنفسي والربو، بتجنب الخروج خلال اليومين القادمين، وذلك حرصاً من التعرض للرياح المحملة بالأتربة، كما شدد على ضرورة أن يتوخى السائقون الحذر أثناء القيادة نظراً لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.