تفاصيل ساعة من الظلام تعيشها مصر يوم السبت القادم
ساعة الأرض

تشارك مصر هذا العام في فعاليات حملة “ساعة الأرض إطفاء الأنوار 2016” تحت شعار “فلنغير تغير المناخ”، وتتضمن تلك الحملة إطفاء الأنوار لمدة ساعة واحدة فقط من الساعة 08:30 إلى 09:30 وذلك خلال يوم السبت القادم، كما تهدف تلك الحملة إلى التوفير في استهلاك الكهرباء وكذلك دعم المشاركة الإيجابية لحماية البيئة.

ومن المقرر أن تقام احتفالية خاصة بفعاليات حملة ساعة الأرض تحت سفح الأهرامات  بمنطقة الصوت والضوء بالجيزة مساء السبت المقبل بمشاركة الكثير من دول العالم وعدد من الوزراء المصريين على رأسهم خالد فهمي وزير البيئة الذي أوضح أن الاحتفالية هذا العام تقام بالإهرامات لتبرز دور مصر في مواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، مشيرا أن إطفاء الكهرباء لمدة ساعة ليس هدفه فقط ترشيد استهلاك الكهرباء ولكن أيضا لتوحيد جميع الأشخاص بكل الشعوب بأهمية حماية كوكب الأرض.

وأكد سيادته أنه سيتم إطفاء الأنوار بكافة المعالم الثقافية والسياحية بمصر مثل: القلعة وبرج القاهرة وكذلك عدد من الفنادق بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة، كما أن الأفراد يمكنهم المشاركة عن طريق استبدال الأضواء الكهربية بالشموع وركوب العجل بدلا من السيارات.

كما ناشد فهمي الشركات والمؤسسات والأفراد بالمشاركة في حملة ساعة الأرض للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.