قرار رئاسي بتنفيذ مشروع “المعلمين أولاً” وإعداد برنامج لانتقاء الطلاب النابغين من القرى
الرئيس عبد الفتاح السيسي

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير “علاء يوسف” بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم بأعضاء المجلس التخصصي للتعليم برئاسة الدكتور “طارق شوقي” المشرف على المجالس التخصصية لرئاسة الجمهورية، لعرض نتائج زيارة السيسي الأخيرة إلى اليابان، والتي ترتب عليها قرارات هامة للمعلمين والطلاب من أجل الارتقاء بمستوى التعليم المصري.

وفي هذا السياق، صرح “يوسف” بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض خلال الاجتماع طرق ونظام التعليم الياباني، لافتاً بأنه يهتم بالجانب الأخلاقي وبناء روح العمل الجماعي في نفوس الأطفال، إضافة إلى تعظيم دور المعلم باعتباره قدوة بحتذى بها، بالإضافة إلى جودة المناهج الدراسة.

وخلال الاجتماعي أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً رسمياً بالبدء بتنفيذ عدد من المشروعات التعليمية على رأسها مشروع “المعلمين أولاً”، بحيث قام المجلس التخصصي للتعليم بإعداده ودراسته، وأمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذه من خلال عدد من البرامج لإعداد المعلمين.

كما أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات رئاسية بتمويل مشروع “المعلمين أولاً” بمبلغ قدره 60 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر، لتطوير أداء المعلم وتقديم برامج ترتقي بقدرات المعلمين وتمكنهم من إيصال المعلومات للطلاب بطرق متطورة ومبتكرة.

اقرأ أيضاً:

وفيما يخص أوضاع الطلاب فقد أضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلّف المجلس بوضع برنامج متكامل ينتقي الطلاب النابغين  من أبناء القرى المصرية في الدلتا والصعيد، لتأهيلهم ومنحهم تسهيلات من أجل النهوض بهم باعتبارهما نواة النهضة الفكرية في مصر، وشدد على ضرورة أن ينظر المجلس لهذه الفئة من الطلاب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كلام زي الفل بالضبط كدة زي مبارك كول
    بصراحة أحنا شعب بنعشق الفنكوش فالبلد علي حافة الهوية وهو جاي يقول يابان
    حد يفكره إن المعلم في مصر بيستجدي دخله من يد التلاميذ والطلبة حتي فقدوا كرامتهم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. كلام جميل .. اتوقع ان يحصد نتائج خلال 4 او 5 سنوات على الاكثر كبدايه ..أسوة بتجربة الحكومه الامريكيه التى اطلقها اوباما منذ 5 سنوات فى مصر وافرذت لنا اليوم عالمات مصريات عندهم 18 سنة. يعنى تطوير البحث العلى فى مصرمش محتاج 50ولا 70 سنه ولا حاجه .. الناس اشتغلوا وخططوا صح وحصلوا على نتائح اوليه فى 5 سنوات والنتائج القادمة اكبر واعظم .. يعنى من الاخر العقول المصريه النابغه موجوده ولكن للاسف تايهه لاتجد من يرعاها ولا يوجهها .. ومثل ذلك كل فئات المصريين فى السياحة و النقل وفى التصنيع و الزراعة وووووو كلهم محتاجين خطط خمسيه يعنى تثمر خلال خمس سنوات على الاكثر مش 500 سنة اهم حاجة خطط مدروسه مش تجارب واحلام عشوائية

  3. يافرحة قلبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ابشروا هيدربونا اصل احنا ناقصين تدريب ؟
    عاوزيين نعيش زى البني ادمين في كوكب اليايان .
    الله يخرب بيوتكم بلاش زي المدرسين في اليابان
    زي امناء الشرطة ووكلاء النيابة والقضاء
    لن ينصلح حال التعليم ولا حتى المعلم والمتعلم الاعندما
    تتحق العدالة في كل شيء وسلم لي على التطوير
    مدرس مطحون .

  4. طيب وزين وماهو مصير الطلاب التى خلف الأسوار وملفق لهم وابل من التهم الزور والجميع يعلم من أول عسكرى حتى وكيل النيابه والقاضى ان التهم ملفقه ولكننا ننتظر عدل قاضى السماء

  5. يا سيادة الرئيس ارجو من سياتكم اشراف وزارة الصناعة ووزارة الانتاج الحربي على التعليم الفنى لان للا ستفاده من الطالب الفنى والاعتناء به ولتستهلك الطاقات الشبابيه وتوجه للاستفادة بجهودها وهذا مجرد اقتراح وليس تدخل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.