أربع أطعمة فقط.. تخلصك من الدهون المتراكمة حول الخصر والأرداف
التخلص من الوزن الزائد

تعد مشكلة الدهون المتراكمة حول منطقتى الخصر والأرداف، من أكثر المشاكل التى تشوه الشكل العام للجسم وتبعده عن القوام الممشوق الرياضي الصحى الذى يحلم الجميع بالحصول عليه، ويبذلون من أجل ذلك كافة الرياضات العنيفة والريجيمات القاسية.

فى المقابل يعتبر الطعام الصحى هو الحل الأمثل للسيطرة والقضاء على دهون الجسم المتراكمة، حيث تساعد بعض الأطعمة الجسم فى إعطائه شعوراً ممتداً بالشبع والإمتلاء، وبالتالى تخفيض وزن الجسم والقضاء على الدهون، إلى جانب مد الجسم بالطاقة التى يحتاجها للحصول على صحة جيدة ووزن مثالى.

وقد نوه استشاري التغذية العلاجية والعلاج الطبيعي “الدكتور محمد خيري” إلى مجموعة من الأطعمة تعد الطريق الأمثل لإنقاص الوزن والقضاء على الدهون، إذ يمكن الإعتماد عليها بأمان لخسارة الوزن والتى هى كالتالى:-

أطعمة القضاء على الدهون

الشاي الأخضر

يحتوى الشاي الأخضر على مادة الـ “تيين” التى ترفع من قدرة الجسم على حرق الدهون المختزنة وتخفف من تراكمها حول منطقتى الخصر والأرداف
البروكلي

هو نبات صحي جداً غنى بالألياف الطبيعية التى تتميز بالذوبان والهضم بسهولة، يساعد على إعطاء المعدة الشعور بالإمتلاء وكبح الشهية والتخلص من الدهون بسهولة، لأن هضمه يستدعى حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالى فهو صديق للرشاقة والجسم الصحي.

التفاح

غنى بمادة “البكتين”، التى تساعد فى محاربة الدهون والقضاء عليها داخل المعدة، كذلك هو طعام الصحة كما يقول المثل الدارج Apple A day Keep the doctor away ، فإلى جانب قدرته على إنقاص الوزن له مفعول سحري فى التمتع بالصحة والشباب الدائم.

نخالة الشوفان

هو طعام حمضى كل مائة جرام منه تحتوى على 25 سعر حراري، من مميزاته قدرته على تفتيت دهون المعدة والأرادف، يتناول بأمان لعدم ارتفاع سعراته ولقدرته على الإشباع الممتد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.