سعر الذهب اليوم – اسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 18/3/2016 بالجنيه المصري ارتفاع سعر عيار 21
سعر الذهب اليوم

بشكل مفاجئ شهدت أسعار الذهب في البلاد في تعاملات اليوم ارتفاع في سعر جرام الذهب الواحد من مجمل تعاملات البورصة المصرية في البلاد، حيث قفز سعر الذهب للجرام الواحد ما يقارب عشرة جنيه مصري لكل جرام ذهب في جميع أعيرة الذهب بعد أن اصدر البنك المركزي قرار بخفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي إلى مبلغ 8:95 بعد الارتفاع الجنوني في سعر صرف الدولار في السوق السوداء .

وسبب أصدار البنك المركزي مثل هذا القرار الذي يقضي بخفض قيمة الجنيه هو الارتفاع الجنوني قي الأوقات الأخيرة في سعر صرف الدولار ألأمريكي أمام الجنيه المصري في السوق السوداء في البلاد، وكان في وقت سابق قد تحدث سكرتير الغرفة التجارية في محافظة القاهرة السيد نادي نجيب لاحدي وسائل الأعلام المصرية الرسمية، أن سبب ارتفاع الذهب في البلاد وانخفاضه عالميا هو قرارات البنك المركزي الأخيرة.

وقد اكد نادي نجيب أن الارتفاع نتيجة حالة السوق المحلي والارتفاع قي سعر صرف الدولار وقرارات البنك المركزي بخفض الجنيه أمام العملات الأجنبية والعربية في السوق والبنوك، واكد نادي نجيب أن التجار يذهبون للتعامل مع السوق الموازي أي السوق السوداء من اجل العملات الصعبة .

تحديث اليوم الأربعاء الموافق 16 مارس:

شهدت أسعار الذهب في الأسواق اليوم الأربعاء انخفاض بواقع 2 جنيه لكل جرام ذهب لجميع الأعيرة من الذهب .

وسجل بالأمس الذهب ارتفاع في سعر جرام الذهب بعد أن قرر البنك المركزي خفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي وباقي العملات، وارتفاع سعر صرف العملات في البنوك الرسمية ومكاتب الصرافة الرسمية، واليوم يسجل انخفاض في سعر عيار الذهب مرة أخري، الأمر الذي بدا يخاف منه تجار الذهب والمواطنين من رجوع حالة التذبذب مرة أخري في سوق الذهب .

صرح إيهاب واصف احد أعضاء شعبة الذهب في الغرفة التجارية في محافظة القاهرة، أن الانخفاض والارتفاع الذي يمر به الذهب منذ أكثر من يومين هو نتيجة القرار الأخير الذي تم أصداره من قبل البنك المركزي وهو خفض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار، وعودة ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في السوق السوداء مرة أخري .

تحديث اليوم الخميس 17 مارس :

شهد سعر الذهب اليوم في مصر الخميس الموافق 17 مارس انخفاض في سعر جرام الذهب الواحد بواقع 3 جنيه لكل جرام ونسبة ارتفاع تعاملات البورصة بنسبة 70% بعد موجة، حيث يعاني الذهب في الأيام الأخيرة من حالة تذبذب بعد قرارات البنك المركزي الأخيرة لمساواة السوق السوداء بالبنوك في سعر صرف الدولار والعملات وهو ما اثر على أسعار الذهب في البلاد .

واكد عضو رابطة شعبة الذهب بالغرفة التجارية أمير رزق لاحد وسائل الأعلام صباح اليوم أن سعر الذهب تأثر بفعل انخفاض سعر الأسهم الأمريكية في البورصة العالمية في ختام تعاملات الأمس، وأسعار الذهب تعاني من التذبذب بسبب اتجاه بعض التجار والمستثمرين للاتجار في الذهب كونه سوق ثابت في الفترة الأخيرة .

تحديث اليوم الجمعة 18 مارس :  لمشاهدة سعر الذهب اليوم في مصر الجمعة الموافق 18 مارس :

بعد انخفاض لمدة يومين في أسعار الذهب شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة ارتفاع في سعر جرام الذهب بواقع سبعة جنيه لكل جرام ذهب من جميع الأعيرة، كما توقع بعض تجار الذهب وكما صرح عضو رابطة شعبة الذهب بالغرفة التجارية في محافظة القاهرة

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.