بالصور فوز الفلسطينية حنان الحروب بجائزة مليون دولار فى مسابقة أفضل معلم في العالم
افضل معلم في العالم

استطاعت الفلسطينية حنان الحروب أن تحقق فوزا كبيرا في مسابقة أفضل معلم في العالم، و التى تنظمها مؤسسة فاركى الإماراتية و تهدف إلى مستوى تحسين خدمة التعليم عبر العالم .

حيث استلمت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب الجائزة من حاكم دبي، وولى عهد الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و التى تبلغ قيمتها مليون دولار أمريكي، و تقدم سنويا إلى أحد المعلمين و الذى حقق مساهمة متميزة في مجال التعليم .

جدير بالذكر أن المعلمة الفلسطينية حنان الحروب، و هى كانت الشخص العربى الوحيد في القائمة ولكنها استطاعت التفوق على القائمة التى ضمت 10 أسماء معلمين من جميع أنحاء العالم، و هو سبعة رجال و 3 سيدات من 8 دول، وهى : الهند، أستراليا، المملكة المتحدة، اليابان، فنلندا، باكستان، كينيا، الولايات المتحدة ، و التى قد فازت بالفعل في العام الماضى من خلال المواطنة الأمريكية نانسى أوتويل و التى تبرعت بجائزتها المالية من المؤسسة إلى مركز للتعليم قامت بتأسسيه في ولاية مين الأمريكية .

كما تقدم جائزة منضمة فاركى  على مدى عشر سنوات، حيث يقدم الى الفائز 100 ألف دولار سنويا، تقدم أيضا الجائزة في المنتدى السنوى الذى يقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة .

 

هذا و قد قامت حنان الحروب بالتهليل عند استلامها للجائزة ليصفق معها الجميع، و هم يدعون إلى أن يكون هذا العام هو عام المعلم الفلسطيني .

نشأت الفلسطينية حنان الحروب في مخيم الدهيشة للاجئين، في مدينة بيت لحم الفلسطينية، فتعيش طفولة صعبة و هى تنتقل بين مخيمات اللاجئين، الى أن تخرجت من جامعة القدس المفتوحة في عام 2005م ، لتبدأ عملها معلمة لتلاميذ الصف الثانى الابتدائي .

حنان الحروب تعلن عن السبب الحقيقي وراء تميزها وفوزها بجائزة أفضل معلم من فاركي

كانت حادثة تعرض زوجها و أطفالها إلى اطلاق النار العام الماضى هي بداية انطلاق حنان الحروب، و التى صرحت بأنها لم تجلس صامته تتحسر على أفالها و انما تحركت و دعت أبناء الجيران و بدأت في عمل أنشطة و ألعابا تنمى الذكاء حتى استعادت حنان الحروب أطفالها مرة أخرى .

 

افضل معلمة

الحروب أفضل معلمة الحروب فلسطينية
حنان الحروب

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.