رئيس الوزراء: الحكومة أصدرت عدد من القرارات لخفض سعر الدولار بالسوق السوداء.. وهذا هو موعد انتهاء الأزمة
رئيس الوزراء

أعلن رئيس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل” اليوم، بأن الحكومة أصدرت عدد من القرارات ضمن خطة جادة لإنهاء أزمة ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء، مؤكداً بأن الأزمة في طريقها للحل، مشيراً إلى القرارات التي اتخذتها الحكومة للخروج من أزمة الدولار ويتم حالياً تنفيذها وفقاً لإجراءات محددة.

قرارات الحكومة لحل أزمة الدولار:

  • وضع برنامج استثنائي لدعم الصادرات.
  • ترشيد فاتورة الاستيراد.
  • تعليمات جادة ببذل الجهود لإعادة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.
  • اتخاذ عدداً من الإجراءات لزيادة تحويلات المصريين بالخارج للعملة الصعبة مثل: (شهادة بلادي الدولارية، شهادة بلادي باليورو).

هذا وقد أشار رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم بنواب محافظة القليوبية، بأن الحكومة بدأت بالفعل بتنفيذ الإجراءات المذكورة، مستنداً على قيام الحكومة بتخفيض سعر الغاز الطبيعي لمصانع الحديد والصلب بنسبة 20%، مضيفاً بأن تخفيض سعر الغاز الطبيعي لهذه المصانع يهدف لخفض فاتورة استيراد الحديد، مشيراً إلى أن هذا القرار مؤقت إلى حين الخروج من الأزمة.

وعن موعد انتهاء أزمة الدولار بالسوق السوداء، فقد أشار “اسماعيل” قائلاً بأن الحكومة تعمل على مراجعة القرارات التي اتخذتها لوقف الأزمة كل 3 شهور، مؤكداً بأن الإجراءات تسير في الطرق الصحيح وأزمة الدولار في طريقها إلى الحل.

هذا وقد نوَه “اسماعيل” بأن البنك المركزي يبذل جهود كبيرة لحل أزمة ارتفاع الدولار بالسوق السوداء، مشيراً إلى القرارات التي اتخذها محافظ البنك المركزي بإلغاء الحد الأقصى لإيداع العملة الصعبة في البنوك للأفراد والشركات، كما صرح بأن الحكومة تعمل على التنسيق مع البنك المركزي لطرح الأوعية النقدية للمواطنين ضمن السياسات النقدية لتشجيعهم على الادخار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.