سعر الدولار اليوم الأحد 13 مارس في السوق السوداء والبنوك يسجل تراجع كبير
سعر الدولار اليوم

سجل الدولار فى بداية تعاملات اليوم الأحد 13 مارس تراجعاً حاداً، خاصة فى أسواق التداولات غير الرسمية للدولار المعروفة بالسوق السوداء، وكذلك فى أخر عطاء للبنك المركزى ليغلق عند حد الـ 7.73 جنية فى البنوك الرسمية.

أما فى السوق السوداء، فبعد سلسلة التراجعات الكبيرة التى بدأت منذ منتصف الأسبوع الماضي، سجل الدولار اليوم 9.25 جنية كسعر شراء، بينما سجل 9.40 جنية كسعر بيع، مع توقعات بزيادة الهبوط حتى الوصول لحد الثماني جنيهات، خاصة مع بداية انتهاء مهلة وزارة الصناعة والتجارة للتجار والتى تنتهى فى 16 مارس الجارى.

ووفقاً لخبراء فى السوق السوداء، فإن لقرارت البنك المركزي الأخيرة الفضل فى تراجع سعر الدولار الذى تجاوز مؤخراً حد العشر جنيهات فى واقعة إقتصادية خطيرة سرعان ما تداركها المركزى، وعلى رأس هذه القرارت كان قرار إلغاء الحد الأقصى للإيداع الدولاري إلى جانب عطاء الـ 500 مليون دولار.

يُذكر أنه ومنذ بدأ أزمة الدولار الأخيرة، والبنك المركزى يحاول السيطرة بشتى الطرق على السوق السوداء مؤكداً أنه سيتم القضاء عليها نهائياً فى أسرع وقت، وذلك من خلال وضع قيود مشددة على محلات الصرافة وإغلاق الكثير منها الذى تجاوز حد البيع الذى وضعه المركزى.

إلى جانب إصدار المركزى لحزمة من القرارت من أجل جذب العملة الخضراء داخل القطاع المصرفي الحكومى، مما يساهم فى زيادة الإحتياطى النقدي من العملة الأجنبية، هذا إلى جانب إصدار شهادات بلادى للمصريين بالخارج للإيداع بالدولار، من أجل جذب استثمارات أبناء الوطن إلى الداخل بعائد كبير يفوق الشهادات الإستثمارية الأخرى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.