فوائد القهوة في التقليل من الإصابة بمرض التصلب المتعدد
فوائد القهوة الصحية

أثبتت دراسة طبيبة إن للقهوة فوائد عظيمة في مكافحة مرض التصلب العصبي ” MS ” ، وهذا الاكتشاف العظيم سيضم إلي قائمة فوائد القهوة العظيمة .

حيث اشترك علماء من جامعتي ” جونز هوبكنز و كاليفورنيا ” بأمريكا للقيام بأبحاث حول فائدة القهوة الصحية ، واشرف علي تلك الأبحاث معهد ” كارولينسكا ” السويدى ، وأجريت تلك الأبحاث علي 7000 شخص .

وأثبتت الأبحاث إن تناول أكثر من 6 فناجين قهوة يوميا يساعد في تقليل الخطر من الإصابة بمرض التصلب المتعدد بنسبة مئوية تصل إلي 30% .

فوائد القهوة الصحية

بالرغم من إن العلماء لا يعلمون حتى الآن ما علاقة القهوة بمكافحة مرض التصلب المتعدد ، ولكن رجح البعض إن السبب هو مادة  الكافيين التي لها خصائص تحمي الأعصاب ، وتساعد في تقليل الإصابة بالالتهابات .

أضرار الإفراط في شرب القهوة

ولكن حذر العلماء إن الإفراط في تناول القهوة بالرغم من فوائده إلا إن كل ما يزيد عن الحد يقلب إلي الضد ، فزيادة الإفراط في شرب القهوة يعمل علي الإصابة ب :

  1. قرحة المعدة .
  2. التوتر والصداع .
  3. التهيج والعصبية .
  4. زيادة سرعة التنفس .

 

مرض التصلب المتعدد

يعتبر مرض التصلب المتعدد من الأمراض المناعية المزمنة ، فهو يؤثر علي مهام الجهاز العصبي ، ويضر بجهاز المناعة ويجعله يهاجم نفسه .

ومن يعانى من هذا المرض ، فانه يعانى في الأغلب من ضعف بالعضلات ، وخلل بالتوازن وخلل بالوظائف الحركية للجسم ويمكن أن يؤدي إلي الشلل .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.