سعر الدولار اليوم في السوق السوداء يهبط إلى مستوى 9.30 جنيه
الدولار

سعر الدولار اليوم، هبطت العملة الأمريكية في السوق السوداء بمصر، بعد موجة ارتفاعات دامت أكثر من أسبوعين قفزت به إلى أكثر من 10 جنيهات، تسببت في حالة من التوتر والارتباك لدى الرأي العام المصري، وسط مخاوف من استمرار أزمة الدولار وتأثيرها السلبي على الحياة اليومية للمواطنين بشكل عام .

تراجعت العملة الأمريكية، اليوم الجمعة، في أغلب مناطق الجمهورية بنحو 50 قرشا عن السعر المتداول يوم أمس الخميس، ليسجل الدولار 9.30 جنيها في السوق الموازية كأعلى سعر، فيما استقر السعر الرسمي لصرف الورقة الخضراء بالبنوك عند 7.80 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع .

وتشير تحليلات خبراء الاقتصاد والمال، إلى أن قرار البنك المركزي المصري الصادر أمس الثلاثاء، والخاص بإلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي للشركات المستوردة للسلع الأساسية، كان له تأثير على سعر صرف الدولار في السوق غير الرسمية للعملات، ما أدى بالمضاربين إلى صب مخزون العملة الأمريكية الذي كان بحوزتهم خوفا من انهيار الأسعار .
وأكد متعاملون في سوق الصرف، أن قرار المركزي كان له أثر على حجم تعاملات السوق الموازية، وأن الطلب على الدولار تراجع بنسبة 40% .

تحديث الخميس 10 مارس 11:01

ذكر مصرفيون في تصيرح لمحرر “مصر فايف” أنه تم عقد اتفاق بين البنك المركزي المصري وشركات الصرافة، على تقييد الحد الأقصى لسعر الدولار في السوق السوداء عند 9.25 جنيهات، للحد من موجة الارتفاعات الحادة التي قفزت بالدولار إلى أكثر من 10 جنيهات .

تحديث الخميس 10 مارس 19:07

أكد مصرفيون في سوق الصرف لمحرر “مصر فايف”، أن الدولار تراجع للمرة الثانية اليوم الخميس، في السوق الموازية للعملات بنحو قرشين مسجلا 9.55 جنيه بعدما كان السعر المتداول في التعاملات الصباحية 957 قرشا، رغم محاولات بعض شركات الصرافة وتجار العملة الصعبة رفع سقف المضاربة للسيطرة على السوق .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.