المركزي يضرب الدولار بالسوق السوداء في مقتل بقرار سيؤدي لخفض سعر الدولار فوراً اعتباراً من غداً.. بالصور
البنك المركزي المصري

أصدر البنك المركزي قراراً بإلغاء الحد الأقصى للإيداع والسحب بالعملات الأجنبية للأفراد، وذلك في محاولة لإنعاش سعر الدولار بالسوق السوداء بعد الأزمة التي مرّ بها الاقتصاد المصري نظراً للارتفاعات المتتالية للدولار بالسوق الموازية، والتي صحبها ارتفاع في أسعار جميع السلع الغذائية والاستهلاكية والمستوردة.

عــاجل:

وفي تصريحات صحفية لأحد المسئولين في البنك المركزي  أكد خلالها بأن قرار إلغاء الحد الأقصى للإيداع في البنوك سيؤدي إلى خفض سعر الدولار بالسوق السوداء فور تطبيقه اعتباراً من غداً، خاصة وأن القرار السابق للبنك المركزي الذي تم خلاله وضع حد أقصى للإيداع تسبب في كارثة اقتصادية  أدت إلى انهيار الجنيه.

وقد رحب المستثمرون والاقتصاديون في السوق الرسمية بقرار البنك المركزي، الذي تم اصداره بالفعل، وستظهر توابعه اعتباراً من غداً.

>> قرار البنك المركزي – جريدة الدستور في عدد الأربعاء الموافق 9 مارس 2016:

قرار البنك المركزي
قرار البنك المركزي – جريدة الدستور

وأضاف المسئول بأن سعر الدولار بالسوق السوداء بدأ بالارتفاع الجنوني منذ اتخاذ المركزي قرار الحد الأقصى لسعر الإيداع للعملات الأجنبية، ومن توابع هذا القرار؛ طرد الاستثمارات الأجنبية، وفشل المؤتمر الاقتصادي، بالإضافة إلى توريط وزراء المجموعة الاقتصادية، هذا عدا عن كارثة انهيار سعر الجنيه وارتفاع الأسعار.

إقرأ أيضاً
أسباب تخطى سعر الدولار اليوم حاجز العشرة جنيهات في السوق السوداء

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا كنت فى البنك وواحدة زعلانة من الفرار دا لانها عندها دولارات وسعرهم قل فى السوق السودا هههههههههههههههههه احسن

  2. ياريت اللي تسبب وأخذ قرارات خطأ قبل كده يتحاسب مش المفروض علي المواطن أن يتحمل أخطأ غيره ناس بتقبض ملايين ومش عارفين ياخدوا قرارات صحيحه

  3. يعني البنك المركزي يأخد قرار خطأ بوضع حد أدني للايداع والسحب ولم يصل الدولار ل10ج نلغي القرار ونقول قرار صائب طب ليه قبل كده مقولناش القرار خطأ والساده اللي بيصدروا قرارات عشوائي تتسبب في مصائب قاعدين في مناصبهم وبياخدوا ملايين علشان قرارات خطأ المفروض يتحسبوا واللي قعدهم في مناصبهم يتحاسب ويتم تعيين ناس بتفهم في أتخاذ القرار
    لكي الله يامصر

  4. لسه فى قرار تهم وهو وزن العمله المصريه من المطبع مقابله ذهب وليس دولار فى صندوق النقد الدولى وهو القرار الصعب سياسيا والصحيح اقتصاديا بنسبة100% تجعل منافسه الانتاج المصرى فى الاسواق العالميه عالى الجوده منخفض السعر .
    يارب نفهم باء انا تعبت من الخيانة المسيطر على الحكم .

  5. هو انتوا مش بتكسفوا!!!!!!؟؟؟؟؟ بقى القرار ضرب السوق السوداء في مقتل!!!!!!؟؟؟؟؟؟ وهو مين أصلا إلي خد القرار الغبي بوضع قيود على السحب والإيداع؟ ؟؟ مين الخد القرار الغبي إلي أدي ءلى خروج مستثمرين وشركات عالمية من مصر.
    إلي اختشوا ماتوا

  6. يجب محاسبة ومعاقبة المسئولين عن القرارات الخاطئة السابقة والغير مدروسة …. بنفوق متاخرين قوي ….

  7. اصلا دا قرار لا يضرب في مقتل ولا في خصيه الدولار ..المهم سعره كام في السوق السوداء الخفيه !!!! والان اصبح علنيا وسيباع الدولار عيني عينك عن طريق البنوك …رسميا ..اي تجاره علنيه …بتحويلات رسميه او بشيكات لحامله ..هههههه وخلص الموضوع ..ومن مايستروا اللعبه …ههههههه البنوك / تجار العمله واصحاب السوق السوداء المصريه ..والمافيا الحقيقيه للدولار ..اااااااااااه يا بلد …متي نبطل زرع القرع و الكوسه والباميه وبلاش ونبطل تلبيس عمم ..و طواقي ..الي متي ..السيسي راضي عن فوضي العمله في مصر ..هل اجهزتك الرقابيه اصبحت تتعامي عن قصد في الرقابه علي سوق النقد ..اكتر خبر واكبرهم..ضبط واحد عبيط في المطار بيهرب كام من دولار والغبي قوي يهرب جنيه…سمعنا عن تهريب سبائك ذهب و ضبطها لا طبعا..سمعنا عن مبلغ ضبط في محل صرافه وكميته لا طبعا ..سمعنا عن واحد تاجر عمله بيسلم رجل اعمال شنطه بملايين الدولارات …احا..لا طبعا…اين اجهزه الرقابه علي النقد و الامن العام و المخابرات عامه و عسكريه..لكشف غموض مستر دولار ..الخفيه..انه اهم بند في الامن العام و الاقتصادي و الوطني و القومي..الدولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.