بالفيديو: إقالة الزند تعجل بحدوث تعديل وزاري شامل ومؤشرات التعديل الوزاري الجديد “محدث”
شريف إسماعيل

تحديث الأحد الموافق 13 مارس:

صرحت مصادر حكومية رفيعة المستوى، بأن إقالة  وزير العدل المستشار أحمد الزند، دفعت وزير الوزراء المهندس شريف إسماعيل لإقامة تعديل وزاري شامل سريعاً، حيث سيتم الإعلان عنه  خلال أيام ولن يتم ألانتظار حتى يُعرض على البرلمان يوم 27مارس.

أضاف المصدر، أن التعديل الوزاري الجديد سيشمل تغيير 10 حقائب وزارية أهمهم الوزارات الاقتصادية، وزارعة الزراعة، الري، ألاستثمار، التعليم العالي، بالإضافة إلى وزارة التربية والتعليم.

 

تحديث الأربعاء الموافق 9 مارس:

ظهر الإعلامي أحمد موسى في برنامجه “على مسئوليتي”، الذي يذاع على القناة الفضائية “صدى البلد”، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم بتولية المهندس شريف إسماعيل رئيساً على الحكومة الجديدة، مشيراً إلى أن شريف إسماعيل  سيقوم بعرض هذا البيان على  مجلس النواب في تمام يوم 27 مارس، ليفصحوا عن رأيهم في هذا القرار، فإذا ظهر معارضة يتم تغييره.

وأضاف موسى، أنه سيحدث تعديل وزاري شامل وقرار تغيير رئيس الوزراء سيكون بين   أيدي البرلمان.

 

أعلن الإعلامي محمد الغيطي عن اسم المرشح الذي سيتولى منصب رئيس الحكومة  الجديد، وذلك بعد تداول أنباء عن  إقالة رئيس الوزراء الحالي المهندس شريف إسماعيل.

ظهر الغيطي خلال البرنامج الذي يقدمه “صح النوم” والذي يذاع على القناة الفضائية “LTC”، معلناً أن المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة هو رئيس هيئة قناة السويس الجديدة الفريق مهاب مميش، وذلك  لامتلاكه حسن الإدارة ونجاحه في إنهاء حفر قناة السويس الجديدة في الوقت المحدد له.

مشيراً إلى أن المرشح الذي كان سيتولى منصب رئيس الوزراء، هو محافظ البنك المركزي الأستاذ طارق عمر، ولكن تم تغييره بعد الارتفاع التاريخي الذي شهده سعر الدولار في الفترة السابقة.

كما أكد أن التعديل الوزاري سيشهد  تغيير 10 من الوزراء، أهمهم: وزير الصحة، التخطيط والري، التعليم ، الطيران المدني، والاستثمار، بالإضافة إلى تغيير جميع الوزرات ألاقتصادية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. شالوا ألطو وجابو شاهين وشاهين قال منتش لاعبين ! وهالوا المجرة والخيبة ذى ما هى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.