زيادة أسعار تذاكر المترو قريبا ووزير النقل يعلن مقترح شبه نهائي للأسعار الجديدة.. تعرف عليه
وزير النقل سعد الجيوشي

بعد تداول عدة أنباء منذ فترات طويلة عن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، اليوم تتأكد الحقيقة تقريبا، بعد أن أعلن الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، أن الوزارة بدأت بالفعل في إرسال عدة مقترحات إلى رئاسة الوزراء، من أجل اعتماد قرار زيادة أسعار تذكرة ركوب مترو الأنفاق للخطوط الثلاثة.

بعد موجة غلاء الأسعار التي نواجهها في الفترة الحالية، يأتي الدور على تذكرة المترو، التي تعتبر هي أرخص وسيلة مواصلات بالقاهرة، بل في العالم العربي، ويبدو أن الحكومة قد قررت الزيادة قريبا، وذلك بعد الخسائر الفادحة التي تعرضت لها هيئة مترو الأنفاق في الفترة الأخيرة.

كان الرئيس السيسي قد أكد مرارا وتكرارا أنه لن يلجأ لزيادة أسعار تذاكر المترو، من أجل راحة المواطنين، وتوفير لهم وسيلة مواصلات آمنه بسعر رخيص، ولكن يبدو أن هيئة مترو الأنفاق قد زادت شكواها في الفترة الأخيرة، بسبب عدم قدرتهم على دفع أجور العاملين بالهيئة، وأيضا تكلفة الإصلاحات التي تتم في الخطوط الثلاثة.

أسعار تذاكر المترو الجديدة:

وحول الأسعار الجديدة التي تم إرسال مقترحات بها إلى رئاسة الوزراء، أكد الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل أن المقترح الأقرب للتنفيذ هو أن تزيد تذكرة الخط الأول للقطارات المكيفة لتكون 3 جنيها، والقطارات العادية في جميع الخطوط 2 جنيها.

هل تتوقع أن تستجيب الحكومة لهيئة مترو الأنفاق وتقوم بزيادة التذاكر، أم سوف تقوم بدعم الهيئة من أجل استمرار الأسعار كما هي عليه؟، شاركنا بتوقعاتك أسفل المقال.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.