وزارة التخطيط تعلن عن عدد الوظائف الشاغرة بالحكومة وفقاً لقانون العاملين بالحكومة الجديد
وزارة التخطيط

أعلن الدكتور طارق الحصري مساعد وزير التخطيط والإصلاح الإداري بالدولة أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتوفير الوظائف الشاغرة لمختلف الشباب وذلك للقضاء على البطالة وتقليص أعداد العاطلين من الشباب.

وأشار الدكتور طارق الحصري أن التعيين وفقاً لنص قانون العاملين بالحكومة الجديد الذي سيتم إقراره من مجلس النواب ينص على أن يكون عدد المعينين بالجهاز الإداري للدولة وفقاً لأعداد المحالين إلى المعاش.

وأضاف الدكتور طارق الحصري إلى أن أعداد من يحالون إلى المعاش كل عام يصل إلى 185 ألف موظف في مختلف القطاعات بالدولة وأنه سوف يتم الاعلان سنوياً عن تعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة طبقاً لقانون الخدمة المدنية المعدل وسيصل من سيتم تعيينهم وفقاً للقانون الجديد سنوياً 185 ألف موظف جديد وذلك بعد إنتهاء مجلس النواب من إقرار القانون الجديد.

من الجدير بالذكر أن هذا الكلام مناقض لما أعلنه رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابة الأخير من أن عدد العاملين بالحكومة حالياً هو عدد كبير جداً يصل إلى أكثر من 6 مليون موظف تشكل عملية توفير أجورهم ومرتباتهم كل شهر ضغط كبير على الموازنة العامة للدولة وأن مصر بحاجة فعلية لعدد مليون موظف فقط وأن الباقي يعتبر عبء على الدولة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.