تعرف على قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا التاريخية
الاتحاد الدولي لكرة القدم

كما وعد إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الجديد والمنتخب حديثا،  أعلن اليوم.عن قرارات تايخية سوف تحد من الظلم التحكيمي بشكل كبير ، حيث تم أعلانها من قبل رئيس الفيفا الجديد اليوم من عاصمة ويلز.

قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا :

  •  الاعتماد على لقطات الفيديو لتصحيح أخطاء الحكام. ويتم تعيين حكم فيديو مساعد ، يكون مسئول عن إعادة الكرات التي يوجد بها شك لتحديد مدى صحة قرارات حكم الساحة وإخطاره بأي خطأ لتصحيحه .
  • إلغاء العقاب المضاعف أو ما يسمى بالعقوبة الثلاثية ( الطرد ، ركة الجزاء ، الإيقاف ) وإحلال بدلاً منه ( ضربة جزاء ، إنذار ) ويتبدل الإنذار بالطرد المباشر في حالة إذا كان هناك ضرب متعمد وإيقافه مباراة تالية .
  • ولا يجوز للمدربين أو غيرهم الاعتراض أو الاستئناف ضد الأحكام المترتبة على إعادة لقطات الفيديو أثناء المباراة.
  • ويسمح لكل دولة عضوه في الاتحاد الدولة لكرة القدم فيفا بالأخذ بهذه التعديلات من عدمه . على أن يتم اختبار هذه القرارات قبل إعلان الأخذ بها رسميا ، ويتم ذلك بتطبيق هذه القرارات لمدة عامين على الأقل تنتهي بانتهاء موسم 2017 / 2018.

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا كان قد أصدر بيان جاء فيه  ” نتوقع الا تكون هناك دقة بنسبة مائة بالمائة للقرارات التحكيمية الناتجة عن إعادة الفيديو وكل حادثة، لكن لكي نتجنب كليا القرارات الخاطئة الواضحة، والأخطاء التي قد تغير مجرى المباريات والأهداف وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة “

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.