مفاجأة كبرى سيشهدها سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأيام المقبلة
الدولار

قفزت أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء بمقدار 3 قروش ليرتفع سعر الدولار في السوق السوداء إلى 9.18 جنيه في مقابل 9.15 جنيه ، وأرجع الكثير من المتعاملون السبب في إرتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء إلى زيادة حجم الطلب على الدولار مقابل المعروض منه.

وأكد المتعاملون أن السبب في الارتفاع المتواصل في سعر الدولار إلى نقص المعروض من الدولار في السوق وسط الاقبال الكبير من الشركات والأفراد لشراء الدولار.

هذا ويختلف سعر الدولار فى السوق السوداء من منطقه إلى أخري ويحكم ذلك قوانين العرض والطلب فوفقاً للطلب فى منطقة معينة سيصل سعر الدولار فى هذه المنطقة لأعلى من ذلك ليصل إلى سعر يتراوح ما بين 9.25 جنيه إلى 9.30 جنيه.

من جهة أخرى يتوقع خبراء الاقتصاد والكثير من المتعاملين في الدولار أن ينخفض سعر الدولار في السوق السوداء خلال الأيام المقبلة ومع بدايات شهر مارس المقبل وذلك لسببين وهما :-

1- تحويلات المصريين العاملين في الخارج.

2- المفاوضات التي تجريها الحكومة المصرية مع البنوك العالمية لمنح وقروض سيكون لها أثر كبير في السيطرة على ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بالاضافة إلى الإجراءات التي ستقوم بها الحكومة وخصوصاً البنك المركزي للحد من الارتفاعات في سعر الدولار في السوق السوداء.

وأكد الكثير من المتعاملين في سوق الدولار بأنه هناك قاعدة في سوق الدولار وهي كلما طار وقع.

من الجدير بالذكر أن البنك المركزي قام بسحب تراخيص 4 شركات صرافة وهي الولاء والزعفرانة والأميرة والغانم من أجل السيطرة على الارتفاعات المتوالية في سعر الدولار.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.