وزير التموين يكشف عن ملامح نظام جديد لصرف فارق نقاط الخبز والسلع التموينية
وزير التموين والتجارة الداخلية

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن الحكومة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية حريصة على أن يحصل كل مواطن على حقوقه التموينية كاملة وأنه أبداً لن يتم إنتقاص أي حق للمواطن وفرته له الدولة.

ونفي وزير التموين الشائعات التي تتردد بين الحين والأخر حول إلغاء السلع التموينية أو سلع فارق نقاط الخبز أو حتى تخفيضهما وأن الهدف من هذه الشائعات هوالبلبة وزعزعة استقرار مصر.

وأشار وزير التموين أنه تم عمل نظام جديد لتنمية وتطوير سلع فارق نقاط الخبز يتمثل في الآتي:-

1- تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعملية الشراء الجماعي لكافة أنواع السلع من القطاع الخاص من أجل الحصول على تخفيضات كبيرة في الأسعار.

2- أن هذه التخفيضات الكبيرة في الأسعار نتيجة لشراء كمايات ضخمة السلع سوف تصب في النهاية لصالح المواطن المصري البسيط.

3- أن جميع السلع التي تطرحها الشركة القابضة للصناعات الغذائية في المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية تتميز بالجودة العالية وبالأسعار المخفضة.

4- مشكلة نقص الزيت ستنتهي قريباً جداً بعد أن استجاب البنك المركزي بفتح الاعتمادات المالية لشركات الزيوت بالقطاعين العام والخاص من أجل توفير الزيت الخام الذي يتم إستيراده من الخارج.

5- كافة المصانع سوف تعمل بكامل طاقتها حيث يتم ضخ 3 آلاف طن زيت ومن 2500 إلى 3 آلاف طن أرز و4 آلاف طن سكر بصفة يومية بمخازن شركتي الجملة بالاضافة إلى السلع الأخري.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. لالالالا علشان التهليب لو اتشال المخزن التموين حترتاحوا وكل تاجر حياخد اليكافيه وبس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.