وزير التربية والتعليم يعلن أخبار غير متوقعة وصادمة لجموع المعلمين
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني2

أثتاء الاجتماع الذي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني مع مديري المديريات التعليمية بالمحافظات من خلال شبكة الفيديو كونفرانس من أجل متابعة إنتظام العملية التعليمية مع بدايات الأسبوع الثاني من الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2015/2016.

وأكد وزير التربية والتعليم على أنه يجب يتميز الفصل الدراسي الثاني باستقرار وانتظام العملية التعليمية وتفادي أية سلبيات قد وقعت في الفصل الدراسي الأول وأن عملية التطوير تتم بالتوازي مع تطوير كافة مقومات العملية التعليمية.

وأضاف وزير التربية والتعليم بعض الحلول لمعالجة الكثافات المرتفعة من الطلاب وهي :-

1- يجب على مدير المديريات التعليمية مراجعة جميع الفراغات وشغلها بالمدارس من أجل حل مشكلة إرتفاع كثافة الطلاب بحيث لايكون هناك مدارس بها كثافات مرتفعة ومدارس أخرى بها فصول مغلقة.

2- يجب على مديري المديريات التعليمية البحث عن الأراضي التي يمكن أن تصلخ لبناء مدارس وتقوم الوزارة بنهو كافة الإجراءات اللازمة لبناء المدارس بالتعاون مع المحافظات.

وعن العجز في أعداد المعلمين:-

أكد وزير التربية والتعليم أنه لا يوجد عجز فعلي فى أعداد المعلمين بل أن هناك فائض عن عجز المعلمين يزيد عن حاجة الوزارة بمقدار 3 أو 4 أضعاف هذا العدد وأنه فقط يوجد سوء توزيع المعلمين على كافة المدارس والإدارات التعليمية.

كما أكد وزير التربية والتعليم أيضاً بأنه سوف يتم عودة جميع المعلمين الملتحقين على وظائف إدارية داخل المديرياات التعليمية لسد عجز موجود في أي تخصص.

يجب على مديري المديريات التعليمية العمل على إعادة توزيع المعلمين وفق معدلات العجز والزيادة في أي تخصص مع مراعاة البعد الاجتماعي لكل معلم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الي من بهمة الامر يوجدقطعة ارض نصف فدان تبرع لصالح بناء مدرسة اعدادية او ابتدائية منذ ثلاث سنوات في قرية قمرونة منيا القمح محافظة الشرقية علما بانه يوجد تكدس في صفوف التعليم الابتدائي ومدرسة تعمل بنظام الفترتين وموقع الارض بجوار الحيز العمراني ولم يتم الاشارة اليها من قريب أو من بعيد مع العلم أنه يوجد بها عقد تبرع لصالح بناء مدرسة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.