كيف تحمي أفراد عائلتك من الإصابة بفيروس زيكا؟ وكيف تقضي الدولة عليه؟
فيروس زيكا

فيروس زيكا، هناك أخبار تؤكد انتشار فيروس زيكا في أمريكا اللاتينية، ومن المعروف أن لفيروس زيكا الكثير من الأخطار على صحة الإنسان ربما يكون أهمها وأبرزها ولادة أطفال غير طبيعيين و رؤسهم صغيرة عن المعدل الطبيعي، حيث عند إصابة المرأة الحامل بالفيروس ينتقل إلى الجنين ويصيب جهازه العصبي.

طرق الوقاية من فيروس زيكا

ومن المعروف علميا أن فيروس زيكا ينتقل عن طريق لدغات البعوض ومثله مثل فيروس غرب النيل و حمى الضنك، ولكن حتى الآن لم يستطيع العلماء التوصل إلى أي مصل يقي من الإصابة بفيروس زيكا ولا عقار للعلاج منه، ولكن هناك نصائح قدمها العلماء عند اتباعها يتم حمايتك من خطر الإصابة بزيكا وهي:

  • استخدام الكريمات الواقية من لدغ البعوض: حيث يجب تغطية أجراء الجسم المكشوفة في الشمس بالدهانات الطاردة للبعوض، وعلى الحامل استشارة الطبيب أولا بخصوص تلك الدهانات.
  • عدم ارتداء الملابس المكشوفة: ينصح العلماء بارتداء ملابس ساترة لجميع أجزاء الجسم، على أن يكون قماش الملابس من النوع السميك حتى يصعب على البعوض لدغك من خلاله.
  • احمي منزلك من البعوض: عن طريق عدم فتح الأبواب والشبابيك باستمرار، و استخدام النوافذ ذات الأسلاك لتهوية المنزل، كما أن البعوضة الزاعجة المسببة للفيروس تنتشر خلال النهار.
  • التخلص من المياه الراكدة: حيث أنها تكون مياه غير نظيفة وبيئة مناسبة لتواجد فيروس زيكا على قيد الحياة و تكاثره بشكل سريع.
  • عدم التواجد في أماكن القمامة و النفايات: وذلك بسبب تراكم المياه بها مما يتسبب في وجود الفيروس، مع الحرص على وضع القمامة في أكياس بلاستيكية محكمة الغلق والتخلص منها باستمرار.
  • تجنب السفر إلى المناطق المنتشر بها الفيروس:  تجنب السفر إلى المناطق والأماكن التي ظهر بها فيروس زيكا وبالتحديد إلى مناطق أمريكا اللاتينية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.