وزير الصحة يعلن الموعد الجديد والنهائي لإنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال
الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

طبقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية ولرفع الحالة المناعية لدي الأطفال الأقل من خمس سنوات والإستمرار على بقاء مصر بدون مرض شلل الأطفال حيث أن أخر حالة مصابة بهذا المرض كان في عام 2004 وتم الإعلان عن مصر خالية من مرض شلل الأطفال عام 2006، ولهذا أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد عن إنطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الاحد المقبل الموافق 21 فبراير ولمدة أربعة أيام.

من جهته أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن الهدف من هذه الحملة الجديدة للتطعيم ضد مرض شلل الإطفال هو القيام بتطعيم ا يقرب من 15 مليون و533 ألف طفل من عمر يوم وحتى 5 سنوات وذلك لجميع الأطفال في جمهورية مصر العربية سواء مصريين أو غير مصريين في كل المحافظات المصرية.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد إلى أن التطعيم سيكون من منزل إلى منزل وذلك بهدف تطعيم جميع الأطفال في المدن والقري والأحياء الشعبية بالاضافة إلى وجود فرق متحركة بالشوارع بالتزامن مع وجود فرق أخرى ثابتة في المراكز الصحية وجميع مكاتب الضحة والوحدات الريفية ومراكز الأمومة والطفولة وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

وأكد الدكتور خالد مجاهد على أنه سيتم إقامة فرق ثابتة لتطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بجوار المساجد والكنائس والنوادي وفي الأسواق ومحطات القطارات ومتر الأنفاق ومواقف السيارات والحدائق العامة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.