سعر الدولار اليوم يقفز إلي 9 جنيهات لأول مرة فى السوق السوداء اليوم الثلاثاء
سعر الدولار اليوم

وصل الدولار اليوم الإثنين إلي أعلي سعر منذ بداية أزمته فى السوق السوداء، حيث سجلت عدد من مكاتب الصرافة سعر موحد للدولار بسعر وصل إلي تسع جنيهات، بعدما كان 8،85 جنيهات فى تعاملات أمس، ويرجع ذلك إلي قلة الدولار فى السوق المصري مع الإحتفاظ بالدولار من قبل بعض أصحاب مكاتب الصرافة وسط ضعف المعروض من الدولار وبشكل كبير  وهو مايعزز سبب ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري فى الأسواق المصرية .

ومن المنتظر أن يقوم البنك المركزي بعدة عطاءات خلال الأيام المقبلة من أجل محاولة توفير الدولار فى السوق المصرية، لوقف هذا التضارب الكبير فى سعر الدولار بالسوق السوداء، وقد يلجأ البنك المركزي لخفض قيمة الجنيه فى العطاء القادم من أجل تقليل الفجوة بين الدولار فى البنوك الرسمية والسوق السوداء .

ويسمح البنك المركزي لمكاتب الصرافة ببيع الدولار بهامش فارق معقول بين البنوك، إلا أن قلة المعروض من الدولار جعل هناك إرتفاع عليه وسط طلبات قوية من جانب المستوردين من أجل توفير الدولار لإستيراد البضائع التى تنقسهم من الخارج والتى يحتاج الأمر لها إلي توفير الدولار .

يبدو أن البنك المركزي سيتدخل خلال الأيام المقبلة من أجل ضبط سعر سوق الصرف وبدا ذلك واضحا من خلال قيام البنك بحملات تفتيشية على مكاتب الصرافة من أجل ضبط مكاتب الصرافة التى تعمل على زيادة سعر الدولار بشكل كبير عن السوق الرسمي .

فيما طالب مصرفيون الحكومة المصرية بالتدخل من أجل دعم الدولار فى السوق المصرى وزيادة الإيرادات الدولارية لمصر فى الفترة القادمة .

تحديث :

قال مصدر مصرفي أن سعر الدولا إرتفع اليوم الثلاثاء ليصل مبلغ 9,05 لأول مرة فى السوق السوداء ويسعي البنك المركزي لضبط أى مخالفين للسعر الرسمي للبنوك خاصة مع تفاقم ازمة الدولار وقلى العرض وزيادة الطلب عليه .

قالت مصادر صحفية أن الدولار واصل إرتفاعه حتي عصر اليوم الثلاثاء وسط إحجام عن بيعه .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.